أخبار عاجلة
جوميز يطالب لاعبى الزمالك بنسيان مباراة القمة -

وزيرة التضامن توقع اليوم بروتوكول تعاون مع "الوطنية للإعلام" لخدمة المواطن

وزيرة التضامن توقع اليوم بروتوكول تعاون مع "الوطنية للإعلام" لخدمة المواطن
وزيرة التضامن توقع اليوم بروتوكول تعاون مع "الوطنية للإعلام" لخدمة المواطن
توقع نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام وشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات لإبراز دور الوزارة في خدمة المواطن المصري وترسيخ مفاهيم الحماية والرعاية والتنمية وترسيخ مبادئ التكافل الاجتماعي والنهوض بالمجتمع، وذلك بحضور محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية.

وكانت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أكدت أن مبادرة حياة كريمة أكبر مشروع تنموي لتطوير وتنمية الريف المصري والنهوض به، وتكلفته ستتخطى نحو 700 مليار جنيه.

حياة كريمة
وأشارت "القباج"، خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، إلى أن مبادرة حياة كريمة تدخل فيها 10 وزارات، وتستهدف توفير كل الخدمات في الريف، من شبكات الصرف الصحي، والغاز، الكهرباء، والتأمين الصحي الشامل، وتطوير البنية التحتية، والهدف توفير حياة كريمة ولائقة للمواطن.

وقالت: "نستهدف الأطفال المتسربين من التعليم، حيث يوجد ما يقرب من مليون طفل خارج التعليم، وكذلك الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة وتأهيلهم، والاهتمام بالنساء في سن الحمل والإنجاب، والتمكين الاقتصادي، والتوعية، ودعم المزارعين، والفلاحين، وإقامة وحدات إنتاجية على مستوى الريف، وتوعية المقبلين على الزواج، ورعاية المسنين والأسر الفقيرة".

سكن كريم
وأوضحت أن برنامج "سكن كريم" يستهدف 120 ألف أسرة لتأهيل منازلهم، وتابعت: يوجد نحو 200 ألف أسرة، ونستهدف الأسر الأفقر، والمنازل المتهالكة، ويتم تأهيلها ودهان المنازل من الخارج، وبرنامج سكن كريم مخصص له تكلفة نحو 25 مليار جنيه مصري.

وأكدت الاهتمام أيضًا بمشروع تنمية الأسرة والطفولة، والتوسع في الحضانات، لرعاية وحماية الأطفال، وهناك مشروعات عديدة للتمكين الاقتصادي، وتطوير مراكز أسر منتجة، ونقل أصول منتجة، وقروض ميسرة، دعم الغذاء والإقلال من نسبة الأنيميا لدي الأطفال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*