أخبار عاجلة
ماجدة موريس تكتب: 2024 وتاريخ جديد للدراما -
10 أسباب لتساقط ثمار الفاكهة.. تعرف عليها -

تعليم قنا: لا شكاوى بامتحانات الشهادة الإعدادية

تعليم قنا: لا شكاوى بامتحانات الشهادة الإعدادية
تعليم قنا: لا شكاوى بامتحانات الشهادة الإعدادية
أعلنت غرفة العمليات التابعة لمديرية التربية والتعليم، بمحافظة قنا، أنه لم ترد أي شكاوى بخصوص امتحانات الشهادة الاعدادية بمختلف قرى ونجوع المحافظة.

Image1_62021613436352952859.jpg
Image2_62021613436352952859.jpg
Image3_62021613436352952859.jpg
وكان الدكتور صبري خالد ومنال عبد الوهاب وكيل المديرية قد تفقدا عدد من اللجان خلال أعمال الامتحانات للاطمئنان على سير الامتحانات.

وشدد خالد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، وتحاور مع أبنائه الطلاب للتأكد من مناسبة امتحانات المواد لمواصفات الورقة الامتحانية في مختلف الأيام من امتحانات الشهادة الاعدادية بقنا.
وفي سياق متصل قرر اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إلغاء ندب رئيس لجنة امتحانات مدرسة الأشراف الغربية الإعدادية بمركز قنا والمراقب الأول وجميع المراقبين والملاحظين وتحويلهم إلي التحقيق بمعرفة الشئون القانونية بمديرية قنا للتربية والتعليم  مع إيقاف رئيس اللجنة عن العمل تمهيدا لإحالتهم للمحكمة التأديبية لقيامهم بتسهيل عملية الغش الجماعي ووجود حالة من عدم الانضباط باللجنة وعدم الالتزام بقواعد لجان الامتحانات وتقاعسهم عن أداء الواجب الوظيفي 

قرار محافظ قنا
كما قرر محافظ قنا اخطار لجنة النظام والمراقبة بالمديرية بتصحيح أوراق لجنة مدرسة الأشراف الغربية في لجنة خاصة نظرًا لوجود حالات غش جماعي داخل لجان الامتحانات بالمدرسة وعدم انضباط العملية الامتحانية بها.

جولة مفاجئة
جاء ذلك خلال جولة مفاجئة قام بها محافظ قنا لمدرسة الأشراف الغربية الإعدادية للاطمئنان علي سير عملية الامتحانات وللتأكد من خلوها من أي عقبات تواجه الطلاب داخل اللجان والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كرونا المستجد ، رافقه الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم وعدد من القيادات التنفيذية .

تطبيق القانون
وأكد "الداودي" انه سيتم تطبيق القانون بكل حزم لمواجهة أساليب الغش ، موجها بتنظيم وضبط كافة الامتحانات التى تجرى فى كافة المراحل التعليمية باختلاف أنواعها وأشكالها لتحقيق تكافؤ الفرص والمساواة بين جميع الطلاب، مؤكدا ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة داخل اللجان الامتحانية وخارجها حتى يحصل كل طالب على كامل حقه وتحقيق أكبر قدر من الشفافية والحيادية والعدالة.

الإجراءات الاحترازية
واطمأن محافظ قنا علي تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل اللجان حيث تم التأكد من توافر جميع الاحتياجات اللازمة للطلاب من مطهرات وكمامات وتعقيم للجان قبل وبعد الامتحانات.

كما قرر الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا  إحالة ملاحظ بلجنة مدرسة ناصر الابتدائية  إلى الشئون القانونية والغاء ندبه كملاحظ باللجنة لاستخدامه الهاتف المحمول خارج لجنته المكلف بها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*