أخبار عاجلة

بكين تتوعَّد بالرد على حظر بايدن الاستثمار في 59 شركة صينية

بكين تتوعَّد بالرد على حظر بايدن الاستثمار في 59 شركة صينية
بكين تتوعَّد بالرد على حظر بايدن الاستثمار في 59 شركة صينية

أدانت قرار واشنطن بإدراجها على القائمة السوداء..

أدانت وزارة الخارجية الصينية، اليوم السبت، قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بحظر الاستثمار في عشرات الشركات الصينية، مؤكدة أن بكين ستتخذ إجراءات لحماية حقوق ومصالح شركاتها.

وشدَّد وانج ون بين، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، على أنّ بلاده تعارض قرار بايدن، قائلاً إن "الحكومة الأمريكية تعمم مفهوم الأمن القومي، وتسيء استغلال سلطة الدولة وتقمع بلا ضمير الشركات الصينية وتقيدها".

وبحسب وكالة الأنباء الصينية (شينحوا) أوضح وانج خلال مؤتمر صحفي أن ما قام به الجانب الأمريكي قوّض قواعد السوق ونظامها، وأضر بالحقوق والمصالح المشروعة للشركات الصينية وكذلك مصالح المستثمرين العالميين بما في ذلك مصالح المستثمرون الأمريكيون. وحضّ الإدارة الأمريكية على سحب القرار وتوفير بيئة تجارية واستثمارية عادلة ومنصفة وغير تمييزية للشركات الصينية.

وأكَّد وانج أنَّ "الصين ستتخذ الإجراءات الضرورية لتحمي بشكل حازم الحقوق والمصالح المشروعة للشركات الصينية".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقع أمرًا تنفيذيًا الخميس الماضي يضع 59 شركة صينية على القائمة السوداء ويحظر على الكيانات الأمريكية الاستثمار فيها.

اقرأ أيضًا:

القائمة السوداء الأمريكية تحاصر 59 شركة صينية بينها مؤسسات شهيرة

جو بايدن يوجه بتعديل قائمة العقوبات الأمريكية ضد الصين

أمريكا تدرج 5 دول عربية ضمن خطتها لتوزيع 25 مليون جرعة لقاح كورونا

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي