أخبار عاجلة

شعبة الأدوية: لدينا خطط مدروسة لتوفير وتأمين الدواء | فيديو

شعبة الأدوية: لدينا خطط مدروسة لتوفير وتأمين الدواء | فيديو
شعبة الأدوية: لدينا خطط مدروسة لتوفير وتأمين الدواء | فيديو

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بغرف القاهرة التجارية، إنه عقب انتشار الموجة الأولى لكورونا في العالم اتخذت الدول إجراءات . احترازية استباقية لتأمين الدواء بكميات كافية وعلى رأس تلك الدول مصر,

اضافة اعلان

وأوضح عوف، أن مصر كانت أكثر استعدادا  أيضا في الموجة الثانية، وبالتالي كان هناك توقعات وخطط مدروسة لتوفير وتأمين كميات كافية من الدواء، لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع قطاع الدواء في مصر بمختلف شركاته ومصانعه حكومية أو خاصة إلى جانب صغار الموزعين لضمان توفير مخزون استراتيجي كبير للبلد، سواء كان لتوفير المواد الخام للدواء أو الأدوية نفسها والأنواع الخاصة ببروتوكولات العلاج وغيرها.

تابع عوف، أن مخزون الدواء آمن ولا يوجد نقص فيه، منوها بأن الـ6 أشهر للموجة الأولى من كورونا انتهت بنجاح بالنسبة للقطاع الصحي والدواء، وقال: "الأزمة في أن بعض المواطنين كانت بتشتري فيتامينات وأدوية لعلاج كورونا وهما مش محتاجينها"، ولكن حتى في تلك الحالة تداركت الدولة سريعا ووفرت كل الفيتامينات والأدوية الناقصة مرة أخرى في وقت قصير".

وأشار إلى أنه في شهر يوليو الماضي، تم عقد اجتماع موسع من هيئة الشراء الموحد وهيئة الدواء ووزارة الصحة مع كل المصانع والموزعين للدواء، وتم التأكيد على أن نكون مستعدين للموجة الثانية، وتم الاتفاق على توفير كميات ومخزون استراتيجي يستمر على الأقل سنة كاملة، وفي نفس الوقت هناك متابعة مستمرة  لتوفير البروتوكولات لإنتاج كل مصنع، ويتم التفتيش بشكل دوري مستمر للتأكد من حركة الإنتاج والمخزون الاستراتيجى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى حصاد رادارات المرور، التقاط 7 آلاف مخالفة تجاوز السرعة على الطرقالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 03:00 ص واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم أعلى الطرق السريعة والصحراوية بمختلف المحافظات. سقوط عنصر إجرامي شديد الخطوة بحوزته كمية من الحشيش بـ 3.5 مليون جنيه