تكريم ماجي أنور عن سلسلة أفلام الكلاسيكيات بمهرجان الخرطوم السينمائي.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شهدت قاعدة مركز فيصل الثقافي حشد جماهيري كبير من اهل الثقافة والفنون وجمهور مهرجان الخرطوم للفيلم العربي، وذلك بعرض سلسلة افلام كلاسيكيات السينما من انتاج واخراج ماجي انور. والتي تم عرضها ليلة امس على هامش الدورة الرابعة من عمر المهرجان بالاضافة إلى منح تكريم خاص للمخرجة المصرية.

وقامت ادارة المهرجان بتوجيه الشكر لماجي انور عن جهودها الكبيرة في رصد وتأريخ حياة الرموز الفنية العظيمة، وتم منحها درع تكريم "انثى الابانوس" لتميزها، ويعتبر هذا التكريم من اشهر الدروع التي يمنحها المهرجان لاصحاب التميز من السيدات. وعبرت ماجي عن سعادتها بهذا التكريم والحفاوة التي استقبلها بها جمهور المهرجان مؤكدة انها تشرفت بالتكريم ببلدها الثاني السودان، مؤكدة ان هذا الدرع ورمزه غالي جدا بالنسبة لها..

ومن جانب آخر عبر صناع المهرجان والجمهور الحاضر عن انبهارهم بالمستوى الفني والانساني الذي تناولت من خلاله اعمالها، مؤكدين انها تركز على دفئ المشاعر وليس مجرد رصد للاحداث، كما طالبها عدد من السينمائيين بضرورة استمرار سلسلة الكلاسيكيات والمشاركة التعاون الفني بين مصر والسودان في الفترة المقبلة.

وقد شهد العروض مجموعة من السينمائيين والجمهور من مختلف دول الوطن العربي، والذين تفاعلوا مع الافلام المعروضة حتى ان تفاعل بعض الحضور من اهل سوريا بالبكاء مع احداث فيلم "المنتمي" الذي يتناول حياة النجم السوري القدير دريد لحام، وحاته بوطنه رغم المشاكل التي طرأت عليه ورفضه للخروج منه.

وشملت سلسلة كلاسيكيات السينما 3 افلام عن حياة النجوم الكبار وهم "الفاتنة" عن سيدة الشاشة العربية الراحلة فاتن حمامة، و"الجميل" عن النجم القدير جميل راتب، بالاضافة لى فيلم المنتمي. وحرص جمهور ماجي بعد العرض على اهداءها هدايا خاصة من التراث السوداني والتقاط الصور معها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق