فن / بوابة فيتو

رزان مغربي عن فوز فيلم «فوتو كوبي»: «كنت حاسة أن المصري هيكسب»

قالت الفنان والمذيعة رزان مغربي، إنها عندما دخلت قاعة حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي، شعرت أن الفيلم الفائز بالمهرجان سيكون مصريا، رغم أنها تمنت فوز فيلم "القضية ٢٣" ؛ للمخرج زياد دويري ابن بلدها لبنان.

وأضافت رزان في تصريح خاص لـ"فيتو" أن مهرجان الجونة من أفضل المهرجانات التي أقيمت بمصر؛ مهنئة منظمي الحفل على الشكل الجيد للمهرجان الذي ظهر للجمهور، قائلة: "مستنية الدورة الثانية".

وشارك في المهرجان 4 أفلام مصرية، إلى جانب "الشيخ جاكسون" في المسابقات الرسمية، وهي "فوتو كوبي" في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و"الفيلم رقم 1001 في حياة أقدم كومبارس في العالم" في مسابقة الأفلام الروائية، و"مهرجاني"، و"ندى" في مسابقة الأفلام القصيرة.

ومن لبنان شارك فيلم "قضية 23" للمخرج زياد دويري، الذي شارك ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته 74، ونال الفيلم إشادات من عدد من المتخصصين، وحصد بطله الفلسطيني كمال الباشا جائزة أفضل ممثل، بالإضافة إلى فيلم "سفرة" إنتاج لبناني مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية، وسنغافورة في مسابقة الأفلام الوثائقية.

كما شارك من المغرب فيلم "فولوبيليس" للمخرج فوزي بن سعيدي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومن الأردن فيلم "17" للمخرج وداد شافاكوج في مسابقة الأفلام الوثائقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا