فن / بوابة فيتو

ليلى علوي تهنئ ساويرس بمهرجان الجونة: «ولد عملاقًا ليليق ببلد عظيم»

أبدت النجمة ليلى علوى سعادتها وفخرها بنجاح مهرجان الجونة السينمائى بدورته الأولى، عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وكتبت: "شاهدت أحداث مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى ذلك الحدث السينمائي الذي ولد عملاقا يليق ببلد عظيم كانت من أوائل الدول التي عرفت هذا الفن الساحر".

وأوضحت ليلى أسباب عدم حضورها للمهرجان مع حرصها على متابعته، قائلة "ورغم الظروف العائلية التي أمر بها الا إنني حرصت على متابعة اللقاءات والندوات والأفلام والضيوف الذين احتضنتهم مدينة الجونة أحد أجمل البقاع السياحية في وشعرت مثل ملايين المصريين بحالة فخر وزهو وسعادة للمستوي الرائع والشكل الحضاري البديع والتنظيم الراقي الذي عكس جهدًا هائلًا وفكرًا متجددًا وإصرار على النجاح والتميز".

وهنأت النجمة القائمين على المهرجان وعلى رأسهم رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس وشقيقه المهندس سميح، قائلة "مبروك لكل القائمين على المهرجان ولكل من ساهم في نجاحه وظهوره بهذه الصورة المشرفة لمصر والمصريين مبروك للمهندس نجيب ساويرس والمهندس سميح ساويرس على تلك المبادرة الفنية والسياحية والحضارية، والتي أتمني أن تمتد إلى كل المحافظات ليكون في كل مدينة مهرجانها السينمائي الذي يتنافس فيه المبدعون وصناع الأفلام على تقديم أفضل أعمالهم".

وهنأت ليلى أيضًا الأفلام الفائزة بالمهرجان قائلة "ألف مليون مبروك للفيلم المصري فوتو كوبي الفائز بجائزة أفضل فيلم روائي عربي طويل، ولكل الأفلام الفائزة في المهرجان الذي بعث برسالة لكل شعوب العالم مفادها "إن مصر بلد الحضارة والفن والسياحة كانت وستظل عاصمة الفن والثقافة في الشرق الأوسط وقبلة عشاق الحضارة والتاريخ في العالم".

وشارك في المهرجان 4 أفلام مصرية، إلى جانب "الشيخ جاكسون" في المسابقات الرسمية، وهي "فوتو كوبي" في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و"الفيلم رقم 1001 في حياة أقدم كومبارس في العالم" في مسابقة الأفلام الروائية، و"مهرجاني"، و"ندى" في مسابقة الأفلام القصيرة.

ومن لبنان شارك فيلم "قضية 23" للمخرج زياد دويري، الذي شارك ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته 74، ونال الفيلم إشادات من عدد من المتخصصين، وحصد بطله الفلسطيني كمال الباشا جائزة أفضل ممثل، بالإضافة إلى فيلم "سفرة" إنتاج لبناني مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية، وسنغافورة في مسابقة الأفلام الوثائقية.

كما شارك من المغرب فيلم "فولوبيليس" للمخرج فوزي بن سعيدي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومن الأردن فيلم "17" للمخرج وداد شافاكوج في مسابقة الأفلام الوثائقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا