أخبار عاجلة

في ذكرى مقتل أسامة بن لادن.. بايدن: لحظة لن أنساها أبدا

في ذكرى مقتل أسامة بن لادن.. بايدن: لحظة لن أنساها أبدا
في ذكرى مقتل أسامة بن لادن.. بايدن: لحظة لن أنساها أبدا

وقال بايدن، في بيان نشره البيت الأبيض اليوم الأحد، "قبل عشر سنوات، انضممت إلى الرئيس أوباما وأعضاء فريق الأمن القومي لدينا، واحتشدوا في غرفة العمليات لمشاهدة جيشنا يحقق العدالة التي طال انتظارها لأسامة بن لادن.. إنها لحظة لن أنساها أبدًا"، وفقا لشبكة "فوكس نيوز".

وأضاف "سنواصل مراقبة وإجهاد أي تهديد لنا ينشأ من أفغانستان. وسنعمل على مواجهة التهديدات الإرهابية لوطننا ومصالحنا بالتعاون مع الحلفاء والشركاء في جميع أنحاء العالم".

وقتل زعيم تنظيم القاعدة الأسبق، أسامة بن لادن، فجر يوم الاثنين، الموافق الثاني من مايو/ أيار، لعام 2011، في مدينة أبوت آباد الواقعة على بعد 120 كم عن إسلام أباد في عملية اقتحام أشرفت عليها وكالة الاستخبارات الأميركية ونفذها الجيش الأمريكي واستغرقت 40 دقيقة.

وتعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، هي الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة، وهو الهجوم الذي أعلن تنظيم القاعدة الإرهابي مسؤوليته عنه، حيث قامت 4 فرق إرهابية من التنظيم باختطاف أربع طائرات ركاب مدنية، لتصطدم بأهداف محددة، وقد نجحت ثلاث منها في ذلك، بينما سقطت الرابعة بعد أن استطاع ركّاب الطائرة السيطرة عليها من يد الخاطفين لتغيير اتجاهها، ما أدّى إلى سقوطها وانفجارها في نطاق أراضي ولاية بنسيلفانيا.

تمثلت أهداف الطائرات الثلاث في برجي مركز التجارة الدولية الواقعة في مانهاتن ومقر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، بينما لم تُحدد التحريات حتى اليوم الهدف الذي كان يريد خاطفو الطائرة الرابعة ضربه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "كفاية غرور"، الصين توجه رسالة نارية لأمريكاالخميس 18/أبريل/2024 - 10:36 ص نأمل أن تتوقف الولايات المتحدة عن التفكير في نفسها على أنها متفوقة على أي شخص آخر، وأن تستمع بعناية لصوت المجتمع الدولي
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية