أخبار عاجلة

روسيا تنتقد مواقف بعض الدول من الانتخابات الرئاسية فى سوريا

روسيا تنتقد مواقف بعض الدول من الانتخابات الرئاسية فى سوريا
روسيا تنتقد مواقف بعض الدول من الانتخابات الرئاسية فى سوريا

انتقدت روسيا تصريحات بعض الدول عن "عدم شرعية" الانتخابات الرئاسية القادمة في سوريا، مشددة على أن إجراء هذه الانتخابات يتوافق بالكامل مع القانون المحلي وقرارات الشرعية الدولية بحسب وكالة سبوتنيك.

 

وذكرت الخارجية الروسية في بيان، أن موسكو تتابع عن كثب التحضيرات للانتخابات الرئاسية السورية المقرر إجراؤها في 26 مايو القادم، مؤكدة أنه يمثل شأنا داخليا ويتوافق بالكامل مع متطلبات الدستور الذي تم تبنيه عام 2012 والقوانين المحلية، ولا تتناقض هذه الإجراءات بأي شكل من الأشكال مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 وغيره من القرارات الدولية.

 

وشددت على أنه ليس من حق أحد أن يملي على السوريين التوقيت والظروف الواجب تهيئتها لاختيار رئيس لدولتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس وزراء العراق: المنطقة معرضة لخطر التورط فى حرب شاملةالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 09:26 م وقال رئيس الوزراء العراقي، إن المنطقة معرضة لخطر الدفع إلى حرب شاملة، مضيفا أن المجتمع الدولي، بما في ذلك الولايات المتحدة، بحاجة إلى ممارسة المزيد من الضغوط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإنهاء الصراع في غزة.
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية