صور.. تفاصيل الموسم الثالث من مهرجان نجوم المسرح الجامعى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

بدأ منذ قليل المؤتمر الصحفى للإعلان عن  الموسم الثالث لنجوم المسرح الجامعى، والذى يقام بمركز الإبداع الفنى فى دار الأوبرا المصرية، بحضور المخرج المسرحى خالد جلال والدكتور فتحى عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية .

 

فى البداية قال خالد جلال:" أعتقد أن هذا الموسم سيكون الأقوى لوجود عدد كبير من محافظات مصر، أبرزها من سيناء والمنصورة، وهو ما يدل على أن رقعة المشاهدة والتفاعل زادت بنسبة كبيرة".

 

وتابع:" فى كل دورة يحصل الفائزون على جوائز أهم من الجوائز المالية وهى الدراسة فى مركز الإبداع فى كل المجالات المختلفة كالتمثيل والرقص والديكور والأزياء".

 

وقال جلال:" لابد أن أشكر لجنة تحكيم العام الماضى وهم باسم صادق الناقد المسرحى وايضا كل من مى سليم وهند سلامة، وهذا العام لجنة التحكيم هم عاطف النمر رئيس اللجنة ونعيمة عجمى ومحمد الغرباوى مصمم ديكور، والمخرج هانى عفيفى، والفنان يوسف اسماعيل مدير المركز القومى".

 

كما أضاف:" هذا العام هناك ورشة لغة الجسد بقيادة مناضل عنتر رئيس فرقة الرقص الحديث بدار الاوبرا المصرية، وفى كل عام نكرم مجموعة من الفنانين الذين خرجوا من المسرح الجامعى، وكرمنا فى الدورات السابقة كل من صلاح السعدنى وسمير غانم ويحيى الفخرانى وروح الفنان فؤاد المهندس، ومن حلوان كرمنا ماجد الكدوانى ومصطفى شعبان، أما هذا العام فسيكون المكرمين احمد بدير واسم الراحل أحمد راتب والمخرج عصام السيد ومن إيمان السيد من جامعة عين شمس ومن جامعة القاهرة محمد فراج وهشام اسماعيل وفتوح أحمد وأحمد كمال، ومن حلوان بيومى فؤاد، وسيتم التكريم فى الافتتاح وأيضا على مدار ليالى العرض".

 

وتابع:" للمرة الاولى معنا عرض للافتتاح من جامعة سيناء وهو "الزيارة" ثم عرض حديقة الحيوان من جامعة المنصورة وفى اليوم الثالث عرض "جزيرة الماعز" من جامعة القاهرة وسيكون الافتتاح يوم 10 ابريل، والختام وتوزيع الجوائز يوم 19 من نفس الشهر".

 

الجدير بالذكر، أن مواسم نجوم المسرح الجامعي يحمل "شعار عودة الروح"، والتي تحمل دورته الجديدة اسم فاطمة على، ويقام فى الفترة من 10 حتى 19 أبريل الجارى بمسرح مركز الإبداع الفنى.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق