فن / الوطن

«الأزهري» يوجه رسالة للعالم بحضور السيسي: أيدينا ممدودة بالأمان والحب

أدى الدكتور أسامة الأزهري المستشار الديني لرئيس الجمهورية، خطبة عيد الأضحى المبارك بحضور الرئيس عبدالفتاح رئيس الجمهورية، بمسجد محمد كريم بقيادة القوات البحرية بالإسكندرية.

وفي بداية الخطبة تحدث الأزهري عن الدروس المستفادة من الحج وتطبيقها على أرض الواقع.

وأشار الأزهري إلى أن فريضة الحج تعلم الإنسان أن ينشرح صدره للعباد جميعًا نظرًا لاجتماع طوفان من البشر من مختلف الجنسيات لآداء الفريضة الخامسة من أركان الإسلام.

وقال الأزهري إن دعوة الحج للناس جميعًا وليتقبل الناس بعضهم بعض ويعيشوا في الأمان والسلام بعد تهذيب أنفسهم وأرواحهم في الحج.

واستفاض الأزهري فى شرح فضل الأمان وربطه بالعمران والتنمية الاقتصادية وغيرها.

وفي نهاية الخطبة وجه الأزهري رسالة للعالم أجمع قال فيها: "إننا نحن صناع حضارة وحملة الأمان وصناعة ونحن من عبادة قد نور الله بصائرنا بالفهم عنه وجعلنا الله أبواب أمان للعباد والبلاد، إلى مختلف الشعوب وإلى كل إنسان على وجه الأرض، هذه أيدينا من أرض الكنانة مبسوطة إليكم بالأمان والحب والتعاون على صناعة الحضارة وإكرام الإنسان وندعو الله أن يجعلنا أبر عباده بعباده".

وبعد انتهاء الخطبة وجه الأزهري التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي ولشعب مسلميه وأقباطه بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا