عرض فيلم "ولدي" التونسي بمهرجان كان السينمائي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
حصلت شركة MAD Solutions على حقوق التوزيع في العالم العربي للفيلم التونسي الروائي الطويل "ولدي" للمخرج والمؤلف محمد بن عطية والمنتجة درة بوشوشة (شركة نوماديس إيمدج)، وهذا بالتزامن مع إعلان مهرجان كان السينمائي عن العرض العالمي الأول للفيلم ضمن فعاليات نصف شهر المخرجين التي تُقام خلال الدورة الـ71 من المهرجان الذي يبدأ من 9 إلى 19 مايو المقبل.

"ولدي" هو ثاني الأفلام الروائية الطويلة للمخرج محمد بن عطية، بعد فيلم "نحبك هادي" الفائز بـجائزة أفضل أول فيلم طويل لـبن عطية وجائزة الدب الفضي للممثل مجد مستورة في مهرجان برلين السينمائي الدولي، في إنجاز هو الأول لفيلم عربي بالمهرجان، بالإضافة إلى عدد كبير من الجوائز والتكريمات الدولية.

وهو من تأليف وإخراج محمد بن عطية، وإنتاج شركات نوماديس إيمدج للمنتجة درة بوشوشة ولي فيلم دو فليوف وتانيت فيلم، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

الفيلم يسجل علامة التعاون الثاني لشركات الإنتاج والتوزيع نفسها مع بن عطية بعد نحبك هادي، كما أنها المرة الرابعة التي تتولى فيه MAD Solutions توزيع فيلم للمنتجة درة بوشوشة، فبالإضافة إلى فيلمي عطية، وزعت الشركة الروائي الطويل "جسد غريب" للمخرجة رجاء عمَّاري والقصير أسترا للمخرجة نضال ڤيڤة.

ويحكي فيلم "ولدي" قصة رياض، وهو رجل على وشك التقاعد من عمله كسائق رافعة شوكية في ميناء تونس، في الوقت الذي تتمحور حياته وزوجته نازلي حول ابنهما الوحيد سامي، ويستعد الابن لامتحاناته الدراسية، بينما تتكرر شكواه من نوبات الصداع النصفي وهو ما يثير القلق لدى الوالدين، وعندما يشعر سامي أخيرًا بالتحسن، يختفي فجأة. ويقوم ببطولة الفيلم محمد ظريف ومنى الماجري وزكريا بن عايد وإيمان الشريف وتايلان منتاس وطارق قبطي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق