إلغاء العروض الخاصة موضة الأضحى السينمائي.. والديزل يشذ عن القاعدة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قررت مجموعة من الأفلام المتنافسة في موسم عيد الأضحى السينمائي إلغاء عروضها الخاصة، ومنها الشركة المنتجة لفيلم البدلة التي قررت إلغاء العرض الخاص للفيلم، الذي كان من المقرر إقامته يوم الاثنين فى أحد المولات التجارية الكبرى.

وتدور أحداث الفيلم حول ذهاب تامر حسنى لحضور حفلة تنكرية، فيقرر ارتداء زي الشرطة، ما يتسبب في وقوعه في أزمة لانتحاله صفة ضابط، في الوقت الذي يبحث فيه عن ملف معين فتقع له العديد من المفارقات، في إطار كوميدي.

يشارك فى بطولة فيلم البدلة ماجد المصري، ودلال عبد العزيز، ومحمود البزاوي، وحسن حسني، ومى كساب، ومحمد ثروت، وطاهر أبو ليلة، قصة تامر حسني، وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، والإخراج لمحمد العدل.

كما قررت أسرة فيلم "سوق الجمعة" عدم إقامة عرض خاص للعمل، وذلك لعدم وجود المخرج سامح عبدالعزيز ضمن حضور صناع العمل.

وجاء قرار صناع وأبطال فيلم سوق الجمعة كرسالة محبة وتقدير وشكر لسامح عبدالعزيز على ما بذله في الفيلم وخروجه بشكل يليق بكل المشاركين في العمل متمنين له أن يفك الله كربه ويخرجه من محنته قريبا.

وسيبدأ عرض الفيلم اليوم ١٩ أغسطس الجاري بأكثر من ٧٥ نسخة عرض بعدما حصل المنتج أحمد عبدالباسط على تصاريح العرض من الرقابة على المصنفات.

فيلم "سوق الجمعة" بطولة عمرو عبدالجليل وصبري فواز وريهام عبدالغفور ودلال عبدالعزيز ومحمد لطفي وأحمد فتحي ونسرين أمين وسلوى محمد علي ومحمد عز ومحمود حجازي ونهى صالح وضيوف شرف محمود الجندي وشمم الحسن وقصة محمد الطحاوي وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان وإنتاج أيمن وأحمد عبد الباسط وإخراج سامح عبدالعزيز.

وأيضا قرر صناع فيلم الكويسين طرحه قبل بدء موسم عيد الأضحى رسميا، دون عرض خاص، حيث من المنتظر انطلاقه خلال الساعات المقبلة فى دور العرض.

"الكويسين" يشارك فى بطولته بجانب أحمد فهمي كل من حسين فهمي، شيرين رضا، بيومى فؤاد، أحمد فتحى، تارة عماد، أسماء أبو اليزيد، عمرو وهبة، وجيلان علاء، مكاوى من تأليف أيمن وتار، وإنتاج "سينرجى فيلمز"، وإخراج أحمد الجندى.

ويظهر فى الفيلم عدد من النجوم كضيوف شرف، وهم أكرم حسنى، هشام ماجد، مصطفى خاطر، مدحت صالح، أحمد مالك محمد ثروت، مقلد الفنانين عمر شرقى.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار اجتماعى كوميدى حول عائلة الكويسين والتى تتعرض للعديد من المواقف الكوميدية.

لم يشذ عن القاعدة إلا فيلم "تراب الماس" الذي أقام عرضا خاصا للصحفيين يوم الخميس الماضي بحضور صناع الفيلم الذي ينافس في عيد الأضحى أيضا.

وتعتبر رواية «تراب الماس» المأخوذ عنها الفيلم من الروايات الأكثر مبيعًا، وتمت ترجمتها لأكثر من لغة، وتحمل توقيع الكاتب أحمد مراد.

تدور أحداث الفيلم عن حقبة الخمسينيات، وبالتحديد في فترة قيام ثورة ٢٣ يوليو ١٩٥٢ مرورًا بعصور مختلفة، ورصدت الشركة المنتجة له «نيو سينشري» ميزانية ضخمة للعمل.

الفيلم يشارك في بطولته نخبة كبيرة من النجوم منهم، آسر ياسين، منة شلبي، شيرين رضا، ماجد الكدواني، محمد ممدوح، صابرين، عزت العلايلي، إياد نصار، ومن تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

أما الشركة المنتجة لفيلم الديزل، فقررت الاحتفال بالعرض الخاص يوم الاثنين بسينما "نايل سيتى"، فى تمام الساعة التاسعة مساءً.

الفيلم بطولة محمد رمضان وهنا شيحة وياسمين صبرى ومن إخراج كريم السبكي إنتاج أحمد السبكي.

ويعتبر هذا التعاون الثاني بين محمد رمضان وكريم السبكى بعد فيلم "قلب الأسد"، والذى قدمه منذ سنوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق