أخبار عاجلة
هونر تكشف عن سوارها الذكي Honor Band 9 -

نفذ جريمته في ٥ دقائق.. إعدام مغتصب نجلة عمه وخنقها في الدقهلية

نفذ جريمته في ٥ دقائق.. إعدام مغتصب نجلة عمه وخنقها في الدقهلية
نفذ جريمته في ٥ دقائق.. إعدام مغتصب نجلة عمه وخنقها في الدقهلية
عاقبت محكمة جنايات المنصورة الدائرة السابعة، اليوم الإثنين، المتهم "هشام. م. س"،  مغتصب وقاتل نجلة عمه خنقا بالإعدام شنقا، وذلك في الجناية رقم ٢٤٠٦٠ مركز ميت غمر، والمقيدة برقم ١٣٩١ كلي جنوب المنصورة، بتهمة اغتصاب وقتل ابنة عمه الطفلة "يارا - ١٠ سنوات"، ذلك عقب ورود رأي فضيلة مفتي الجمهورية الذي أيد حكم الإعدام.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار مجدي علي قاسم، وعضوية المستشارين وائل صفوت ومحيي الدين محمد الكيلاني.

وكانت هيئة المحكمة ناقشت المتهم حول ارتكاب الواقعة، واعترف بها تفصيليًا وشرح كيفية ارتكابها، وأثبت ذلك بمحضر الجلسة العلنية، فتقرر التأجيل لجلسة اليوم ٢٢ مارس لأخذ رأي فضيلة المفتي الذي أيد حكم الإعدام.

اعترافات المتهم 

وكان اعترف المتهم المتهم بقتل ابنة عمه، طفلة، بعمر10 سنوات، بعد أن تعدى عليها جنسيا، في قرية جصفا بمركز ميت غمر بالدقهلية، بقيامه بخنق الطفلة وإلقاء جثتها في إحدى الترع خوفا من أن يفتضح أمره، وقال المتهم وضعت يدي على رقبتها لحد ما روحها طلعت، وبعدين شيلت جثتها رميتها في الترعة".

تفاصيل الجريمة 

وأضاف المتهم: فضلت يومين أعمل أني بدور على البنت علشان محدش يشك فيا، لحد ما جثتها ظهرت، والمباحث جت، والدنيا اتقلبت وعرفت إن الموضوع هيتكشف، ومفيش ساعتين ولقيت الشرطة قبضت عليا، واعترفت بكل حاجة.

وعقب تسجيل اعترافات المتهم، تم اقتياده من قبل قوات الأمن إلى مسرح الجريمة وسط حراسة أمنية مشددة، وأجرت النيابة معاينة تصويرية، وسجلت اعترافات المتهم،  وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، ولاتزال التحقيقات مستمرة.

تحريات المباحث

وذكرت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية أن بداية الواقعة كانت يوم السبت الماضى، حث توجه والد الطفلة لمركز شرطة ميت غمر، والتقى بمأمور المركز العميد ناجى جاد الحق، وحرر محضر بتغيب ابنته "يارا أحمد سويلم"، البالغة 10 أعوام، من منزله في قرية جصفا، وبمجرد تلقى البلاغ أخطر مأمور المركز، اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية، واللواء سيد سلطان مدير المباحث، بتفاصيل البلاغ، وتم تشكيل فريق بحث وتحرٍ لكشف غموض الواقعة.

وبدأ فريق البحث الذى يترأسه المقدم أحمد فريد رئيس مباحث المركز، في تنفيذ خطة البحث وجاءت كالتالي: "فحص علاقات والد الطفلة المختفية لبيان عما إذا كانت هناك عداوات أو خلافات تستدعي واقعة خطف أو خصومة ثأرية مع أحد، فحص الكاميرات القريبة من منزل الطفلة".

فحص الكاميرات 

 بدأ فريق البحث فى فحص الكاميرات القريبة من منزل الطفلة، وفحص علاقات والدها وتبين أنه ليس له أي خلافات أو خصومة مع أحد، وناقشت القوات عددا من شهود العيان الذين أكدوا أن الطفلة كانت تلعب أمام المنزل واختفت فجاة، وأثناء رحلة البحث ظهرت جثة الطفلة طافية فوق مياه الترعة بالقرب من منزلها، وتم انتشال الجثة بمعرفة قوات الإنقاذ النهري والأهالي، وحضر فريق المباحث والنيابة العامة والطبيب الشرعي، وناظرت النيابة الجثة.

وتبين أن الطفلة تعرضت للضرب والخنق بعد أن أثبت المناظرة أن هناك كدمات وسحجات في مختلف أنحاء جسدها وأيضا أثار خنق على الرقبة، وكشف الطب الشرعي أن الطفلة تعرضت للاغتصاب قبل قتلها، ما يشير إلى وجود شبهة جنائية.

المتهم نجل عمها 

 وبينما كانت النيابة تواصل المناظرة والمعاينة، كان هناك فريق من المباحث يفحص الكاميرات مرة أخرى ومناقشة الشهود وأقارب المجني عليها، وتوصلت التحريات والتحقيقات أن آخر مشاهدات للطفلة كانت مع ابن عمها، واختفت بعد ذلك، وعلى الفور تم استئذان النيابة العامة لمناقشة الشاب المشتبه فيه، وألقي القبض عليه.

وبمواجهته بما جاء في الكاميرات وأقوال الشهود أن آخر ظهور للطفلة كانت معه، اعترف بارتكاب الواقعة، وجاء في محضر الشرطة أنه كشف عن ملابسات الجريمة التي لم تستغرق سوى 5 دقائق وانتهت بجريمة اغتصاب وجريمة قتل، وتم التحفظ على المتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى جامعة الإسكندرية تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 لملتقى EduGateالخميس 29/فبراير/2024 - 09:28 م *جامعة الإسكندرية: تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 للملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب EduGate