أخبار عاجلة
نتنياهو: إيران تقف خلف حماس وحزب الله -

وزارة التعليم تثمن 7 أدوار للأم السعودية في «الدراسة عن بُعد»

وزارة التعليم تثمن 7 أدوار للأم السعودية في «الدراسة عن بُعد»
وزارة التعليم تثمن 7 أدوار للأم السعودية في «الدراسة عن بُعد»

يتكامل مع بقية عناصر المنظومة التعليمية

ثمنت وزارة التعليم دور الأمهات في استمرار العملية التعليمية عن بُعد، وجهودهن لتعويض الفاقد التعليمي لأبنائهن خلال فترة تعليق الحضور للدراسة، والتحوّل للحضور المتزامن عن بُعد، وذلك بمناسبة الاحتفاء بيوم الأم. 

وقالت الوزارة – عبر موقعها الإلكتروني – إن دور الأم يتكامل مع بقية عناصر المنظومة التعليمية عبر منصة "مدرستي"؛ استشعاراً منها بأهمية المسؤولية المشتركة بين المدرسة والأسرة، ودورها في تهيئة البيئة المنزلية والأسرية المناسبة للتحصيل الدراسي، والتفاعل مع التعليمات والإرشادات الغذائية الموجودة على المنصة. 

وامتد دور الأم في رحلة التعليم عن بُعد في المتابعة والمراقبة والتفاعل، والتحفيز والتشجيع الدائم، واستنفار الدوافع الذاتية لأبنائها نحو مزيد من التفوق والنجاح، وتعظيم الاستفادة من أدوات ووسائل التعليم عن بُعد سواء خدمات منصة مدرستي، أو الروضة  الافتراضية، أو قنوات عين"؛ مما ساهم في تحقيق نموذج سعودي فريد في التعليم عن بُعد. 

وظهر دور الأم جلياً في مواكبتها لنظام "التعليم عن بُعد" في ظل انتشار فيروس كورونا، وتفاعلها مع المهام غير التقليدية الملقاة على عاتقها في تنظيم وقت الأبناء، وإدارة شؤون حياتهم اليومية، وضبط أوقاتهم لحضور جميع الدروس التعليمية على الإنترنت، وقياس مستويات التحصيل الدراسي.

اقرأ أيضًا: 

تعميم من الاتصالات إلى التعليم بشأن خدمة الرسائل القصيرة.. ومصادر «عاجل» تكشف التفاصيل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي