فن / بوابة فيتو

48 صورة ترصد افتتاح مهرجان القلعة 2017

تتألق ثقافيا بفنونها وبقوتها الناعمة حيث حضارتها التي كانت مهد الإبداع الإنساني عبر التاريخ وتراثها الخالد، وهو ما يدركه جيدا القائمون على الفكر والتنوير بالدولة، وعلى رأسهم الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة.

وافتتح وزير الثقافة أمس السبت الدورة الـ26 من مهرجان القلعة الذي بدأه بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء حادث قطاري الإسكندرية.

أحيت حفل الافتتاح المطربة نسمة محجوب بمجموعة من أغانيها المتنوعة التي تفاعل معها الحاضرون.

وكرم كل من وزير الثقافة ورئيس الأوبرا، كلا من: اسم المايسترو الراحل الدكتور على عثمان الحاج قائد أوركسترا النور والأمل وتسلمتها أرملته مغنية الأوبرا تحية شمس الدين، المخرج الدكتور عبد الله سعد، عازفة الهارب الدكتورة منال محيي الدين، الدكتورة لمياء زايد عميد معهد الباليه، عازفة الفيولينو بسمة سعد ليدر أوركسترا النور والأمل، المنشد والملحن أحمد عبد الله محفظ فرقة الإنشاد الديني، حسين بدوي مدير عام الريسيتالات السابق بالأوبرا إلى جانب تكريم خاص للدكتور رضا الوكيل سوليست فرقة أوبرا القاهرة، ورئيس البيت الفني السابق بالأوبرا تقديرًا لما قدمه للمهرجان خلال تسعة أعوام متصلة، ثم حرص الجميع على التقاط الصور التذكارية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا