الإدارية العليا تلزم مدرسا بسداد نفقات منحة لأمريكا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الزمت المحكمة الإدارية العليا أحد المدرسين بإدارة حلوان التعليمية بسداد نفقات المنحة الدراسية للولايات المتحدة الأمريكية لحضور برنامج TTI لرفضه خدمة بلاده في ذات موضوع المنحة.

وأكدت المحكمة أن الدولة مهتمة بنشر المعرفة لتنمية قدرات العاملين وعليهم استنهاض عزائمهم لخدمة الوطن.

صدر الحكم برئاسة المستشار يحيى خضرى نوبى نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين أحمد منصور وناصر رضا عبد القادر ونجم الدين عبد العظيم والدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى نواب رئيس مجلس الدولة.

قالت المحكمة إن المشرع فيه أدرك أهمية البحث العلمي والعملي وفطن إلى دوره الجوهري في السمو بالمستوى الثقافي والأكاديمي للكافة وما يمثله ذلك من رفع الكفاءات والارتقاء بمستويات الأداء لذلك سن الضوابط والأحكام التي تبرز بجلاء عظيم اهتمام الدولة بنشر المعرفة وبالغ رغبتها في تنمية القدرات العلمية لدى العاملين بالجهات الإدارية أو غيرهم بابتعاثهم في الداخل أو الخارج بما يستنهض عزائمهم ويثير هممهم والارتقاء بهم علميًا وعمليًا بتنمية مهاراتهم وقدراتهم العلمية والعملية بغية إعداد المواطن المحصن بأصول المعرفة والمسلح بطرائق البحث المتقدمة للذود بها بما يخدم حاجات وطنه بتجديدها وتطويرها ويحقق بالتالى الربط بين التعليم ومتطلبات البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق