ضبط 3 منقبين عن الذهب بحوزتهم 650 جراما بالبحر الأحمر

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شنت مديرية أمن البحر الأحمر، حملة أمنية مكبرة، لمكافحة جريمة التنقيب العشوائي عن خام الذهب، نظرًا لما يشكله من خطورة وإضرار باقتصاد البلاد والاستيلاء على ثرواتها الطبيعية بمناطق الشلاتين ومرسى علم، جنوبي المحافظة.

وبحسب بيان أمني، شنت مديرية الأمن حملة أشرف عليها اللواء حسام كمال، مدير أمن البحر الأحمر، وقادها اللواء عصام العزب، مدير المباحث الجنائية، لاستهداف تلك المناطق وضبط العاملين بالتنقيب العشوائي وكذا القائمين على تصريف خام الذهب المستخلص.

وأسفرت الحملة التي شارك بها ضباط مباحث مرسى علم والشلاتين، وتم تدعيمها بتشكيلات من قوات الأمن، عن ضبط 3 منقبين غير شرعيين عن الذهب أثناء قيامهم بعمليات تنقيب عشوائية، وعثر بحوزتهم على سيارة بدون لوحات، ودراجتين بخاريتين بدون لوحات، وميزان حساس رقمي صغير، وزجاجة بلاستيكية بها مادة الزئبق، وقطعة صفراء اللون يشتبه أن تكون لخام الذهب تزن 646 جرام تقريبًا، ومبلغ مالي ربع مليون جنيه.

بمواجهتهم أقروا بأن خام الذهب المضبوط مستخلص من التنقيب العشوائي عن خام الذهب والمبالغ المالية متحصلات بيعه، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 426 إداري مرسى علم لسنة 2018 والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق