بالأرقام.. تعرف على جهود قوافل الداخلية الطبية خلال شهر مايو

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
وجهت وزارة الداخلية عدة قوافل طبية للكشف على المواطنين والمحتجزين بالأقسام والسجون وذلك فى إطار توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية لتوطيد أواصر الصلة بين جهاز الشرطة والمواطنين وإعلاء قيم حقوق الإنسان والاهتمام بالمبادرات الإنسانية والمجتمعية التى تقوم بها أجهزة وقطاعات الوزارة لاسيما فى مجال المساهمة فى تقديم الرعاية الطبية للمواطنين ورجال الشرطة وأسرهم، وكذا المحتجزين بأقسام ومراكز الشرطة ونزلاء السجون من خلال توجيه العديد من القوافل الطبية، وفتح العيادات الخارجية بمستشفيات الشرطة للمواطنين وتقديم الخدمات الطبية بالمجان.

أسفرت جهود القوافل الطبية لقطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية خلال شهر مايو الماضى والتى ضمت أطباء من مختلف التخصصات الطبية فى مديرية أمن الإسكندرية، عن توجيه قافلة طبية ضمن مبادرة (معًا لدعم المجتمعات الحضارية الجديدة) لأهالى منطقة " بشاير الخير 1" بغيط العنب بحى غرب الإسكندرية، وتوقيع الكشف الطبى على 3179 مواطن وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان .

وقى مديرية أمن الغربية تم توقيع الكشف الطبى على 158 حالة شملت عددٍ من المحتجزين بالأقسام والمراكز بنطاق المديرية، وكذا توقيع الكشف الطبى على 635 مواطن بقرية أبيار بدائرة مركز شرطة كفرالزيات وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان .

وفى مديرية أمن قنا توقيع الكشف الطبى على 182 حالة شملت عددٍ من المحتجزين بالأقسام والمراكز بنطاق المديرية، وكذا توقيع الكشف الطبى على 263 مواطن بقرية حجازة قبلى بدائرة مركز شرطة قوص وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان .

وفى مديرية أمن القاهرة تم توقيع الكشف الطبى على 89 حالة شملت عددٍ من المحتجزين بأقسام الشرطة بالقاهرة الجديدة وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

وفى مديرية أمن الجيزة تم توقيع الكشف الطبى على 116 حالة شملت عددٍ من المحتجزين بأقسام الشرطة بمنطقتى شمال وغرب الجيزة، كما تم توقيع الكشف الطبى على 179 حالة شملت عددٍ من المحتجزين بأقسام الشرطة بمنطقة أكتوبر وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان، وفى منطقة سجون طره تم توقيع الكشف الطبى على 330 مسجون وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان، وفى سجن الإستئناف تم توقيع الكشف الطبى على 85 مسجون وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

وفى مديرية أمن القليوبية ومنطقة سجون أبو زعبل تم توقيع الكشف الطبى على 378 حالة شملت عددٍ من السجناء والمحتجزين بالأقسام والمراكز بنطاق المديرية وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

وفى مديرية أمن السويس تم توقيع الكشف الطبى على 180 حالة شملت عددٍ من المحتجزين بالأقسام والمراكز بنطاق المديرية وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

وفى مديرية أمن الإسماعيلية تم توقيع الكشف الطبى على 199 حالة شملت عددٍ من المحتجزين بالأقسام والمراكز بنطاق المديرية وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

وفى مستشفيات الشرطة بـ"العجوزة، الإسكندرية" تم التنسيق مع مسئولى عددٍ من الجمعيات الأهلية ومراكز الشباب الواقعة فى النطاق الجغرافى لمستشفيات الشرطة - لتوقيع الكشف الطبى على 427 حالة متنوعة وصرف الأدوية اللازمة لهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق