ضبط عصابة تنتحل صفة رجال شرطة لسرقة المواطنين بالإكراه في القليوبية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
نجحت أجهزة أمن القليوبية في ضبط تشكيل عصابي يضم 4 أشخاص تخصصوا في ارتكاب جرائم سرقة قائدي السيارات بالإكراه، عن طريق انتحال صفة رجال شرطة وتسببوا في وفاة أحد ضحاياهم عندما استولوا منه على مبلغ 25 ألف جنيه وأثناء هروبهم "تعلق" بسيارتهم فسقط أسفلها ولقي مصرعه في الحال، وأحيل المتهمين للنيابة التي تولت التحقيق.

تلقى المقدم أحمد سامي رئيس مباحث مركز طوخ بلاغا يفيد بتعرض عدد من السائقين للسرقة بالإكراه عن طريق 4 أشخاص يرتدون ملابس شرطية، وأخر البلاغات افادت بوفاة شخص يدعى "هاني. م" تاجر وسرقة 25 ألف جنيه منه.

وتوصلت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابي يضم 4 عاطلين يستقلون سيارة ميكروباص، بدون لوحات معدنية ويرتدون ملابس تشبه زي الشرطة، أحدهم يمسك جهازا لاسلكيا ويقفون على الطرق ليلا بطوخ ويستوقفون المواطنين والسائقين لسرقتهم بالإكراه.

واستوقف الجناة كلا من "هاني. م" تاجر مفروشات وبرفقته المواطن "جمعة. ع" سائق أثناء سيرههما بسيارة الأول بطريق "القاهرةـ الإسكندرية" الزراعي دائرة مركز شرطة طوخ وادعى الجناة أنهم من رجال الشرطة وطلبوا من الأول الاطلاع على تراخيص السيارة، ثم فتشوهما واستولوا منهم على 25 ألف جنيه كانت بحوزة الأول وفروا هاربين وأثناء ذلك تعلق المجني عليه بباب سيارة المتهمين لمسافة حتى سقط أرضا وأصيب بإصابات بالغة أودت بحياته وهرب المتهمين بالسيارة.

وفى أحد الأكمنة ألقى العقيد حسني نصار مفتش المباحث القبض على المتهمين وتبين أنهم صابر. م. ع " ومحمد. ع. ن " وأحمد. م. أ" و"طلال. ط. م " وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي وارتكاب الواقعة باستخدام إحدى السيارات الميكروباص المستأجرة وأرشدوا عن الأسلحة المستخدمة في ارتكاب الواقعة وهي عبارة عن3 طبنجات صوت، رشاش صوت، و15 طلقة، جهاز لاسلكي" وتم ضبط السيارة الميكروباص المستخدمة في ارتكاب الحادث و12 ألف جنيه من المبلغ المستولى عليه وأكدوا إنفاقهم باقي المبلغ واعترفوا بارتكاب 3 وقائع أخرى مماثلة وتولت النيابة التحقيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق