حوادث / اليوم السابع

حبس 9 من أهالى جزيرة الوراق 15 يوما بتهمة الشغب أثناء إزلة التعديات

قرر المستشار محمد عبد السلام، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، حبس 9 أشخاص 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بإثارة الشغب خلال الاشتباكات التى وقعت بين الأهالى والشرطة خلال تنفيذ حملة لإزالة التعديات بجزيرة الوراق.

 

كانت وزارة الداخلية، قد قالت فى بيان لها إن أفراد حملة إزالة التعديات من على أراضى الدولة، توجهوا بصحبة مجموعة تأمين من الشرطة، بهدف تنفيذ أعمال إزالة التعديات فى الجزيرة، والتى بلغت نحو 700 قرار إزالة، بالإضافة إلى دراسة تقنين أوضاع بعض الأراضى بالجزيرة.

 

وفوجئ القائمون على الحملة، بهجوم من بعض الأفراد المتعدين، مستخدمين الأسلحة النارية والخرطوش، إلى جانب قيامهم بإلقاء الحجارة، مما دفع القوات لإطلاق الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتجمعين.

 

وذكرت التحقيقات، أن المواجهات أسفرت عن إصابة 8 ضباط شرطة من بينهم اثنين برتبة لواء، إلى جانب 29 فردًا ومجندًا وعامل من عمال مقاول إزالة التعديات، وقد أسفر ذلك أيضاً عن حالة وفاة شاب وإصابة 19 شخصًا من الأهالى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا