الارشيف / حوادث / اليوم السابع

حبس عامل بصمة بالمرور 4 أيام بتهمة تقاضى 500 جنيه رشوة من موظف ضرائب

قررت النيابة العامة، حبس عامل بصمة بإحدى وحدات المرور، 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بتقاضى رشوة 500 جنيه من موظف ضرائب، وكلفت النيابة العامة الأجهزة الأمنية بالقاهرة بسرعة التحريات حول الواقعة لبيان وجود ضحايا آخرين من عدمه .

كشفت التحقيقات أن العامل المتهم طلب رشوة مالية من الموظف، عقب إيهامه بان السيارة ملكه بها تلاعب بأجزائها الجوهرية وسيتم عرضها على اللجنة الفنية لفحصها، وعرض عليه دفع مبلغ 2000 جنيه مقابل التغاضى عن الواقعة.

تفاصيل الواقعة حسبما جاءت فى الأوراق الرسمية، بدأت مع تلقى رجال مباحث مرور القاهرة، بلاغا من "إيهاب أ م" 49 سنة، موظف بمأمورية ضرائب بولاق أبو العلا، ومقيم دار السلام، مالك السيارة رقم ق ل ر 974، منتهية التراخيص بتاريخ 10/7/2017، بقيام "محمود ع ع" 44 سنة، عامل بصمة بإحدى وحدات مرور النقل بمجمع التراخيص، بإيهامه بان السيارة ملكه بها تلاعب بأجزائها الجوهرية وسوف يتم عرضها على اللجنة الفنية بالإدارة وعرض عليه دفع مبلغ 2000 جنيه مقابل التغاضى عن الواقعة، وإنهاء إجراءات الفحص الفنى دون العرض على اللجنة الفنية، وتم الاتفاق على دفع 500 جنيه مقابل ذلك.

ومن خلال التحريات تبين صحة الواقعة، فتم إعداد الأكمنة وتمكن ضباط قسم مباحث المرور وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطه عقب تقاضيه مبلغ 500 جنيه المتفق عليها مع المبلغ، بالإضافة لمبلغ 125 جنيها، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأقر بأن المبلغ المالى المضبوط بحوزته من متحصلات تربحه من أعمال وظيفته، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق، والتى أمرت بما سبق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا