تأجيل محاكمة 41 متهما في "تجارة الأعضاء البشرية" لـ7 أبريل

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مدبولي كساب، تأجيل رابع جلسات محاكمة 41 متهمًا في قضية "شبكة الإتجار في الأعضاء البشرية" لجلسة 7 أبريل المقبل؛ لمرفعات المتهمين من الأول حتى التاسع. 

وحددت المحكمة جلسة 8 أبريل لسماع مرافعات دفاع المتهمين من العاشر إلى الثامن عشر، وجلسة 10 أبريل لسماع مرافعات دفاع المتهمين من التاسع عشر إلى الثامن والعشرين، و11 أبريل لسماع مرافعات دفاع المتهمين من التاسع والعشرين حتى الواحد والأربعين. 

وأمرت المحكمة بعرض المتهم 38 "محمود علي"، على مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشف عليه.

كان النائب العام المستشار نبيل صادق، أحال المتهمين إلى محكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي باشرتها نيابة الأموال العامة العليا، في القضية على ضوء البلاغ المقدم إليها، من هيئة الرقابة الإدارية، والمتضمن ضلوع عدد من الأطباء والممرضين في ارتكاب جرائم الإتجار في البشر ونقل وزراعة الأعضاء البشرية والتربح من أعمال الوظيفة العامة.

وثبت من تحقيقات النيابة العامة واستجواب المتهمين، وشهادة الشهود وتحليل الأدلة الفنية المتضمنة اتصالات هاتفية مأذون بضبطها واتصالات إلكترونية مخزنة، وما ارتبط لها من لقطات مرئية مصورة لعدد من المرضى الأجانب والمتهمين، أن المتهمين من الأطباء والممرضين والوسطاء، شكلوا جماعة إجرامية منظمة تهدف إلى ارتكاب جرائم نقل وزرعة الأعضاء البشرية والإتجار في البشر، من خلال نقل وتسليم وتسلم، وإيواء واستقبال عدد من المجني عليهم، بواسطة استغلال حاجتهم المالية، بغرض استئصال عضو الكلى لديهم وزراعته في عدد من المتلقين من المرضى الأجانب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق