استمرار حبس أحد المتهمين المخلى سبيلهم بقضية "عفروتو" لعدم سداد الكفالة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قرر قاضي المعارضات بغرفة المشورة بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم الأربعاء، استمرار حبس أحد المتهمين الـ 9 المخلى سبيلهم على ذمة اتهامهم بالتجمهر أمام قسم المقطم، احتجاجًا على مقتل "محمد عبد الحكيم "عفروتو" أثناء احتجازه بتهمة الاتجار في المخدرات وذلك لفشل المتهم فى سداد الكفالة.

 

وكان قاضى المعارضات قد قرر إخلاء سبيل 9 أشخاص، فى اتهامهم بالتجمهر أمام قسم المقطم، احتجاجًا على مقتل"عفروتو" أثناء احتجازه وسدد 8 منهم الكفالة وهى 5000 آلاف جنيه لكل منهم وغادروا قسم الشرطة فيما فشل التاسع وليتقرر استمرار حبسه.

 

ونسبت النيابة برئاسة المستشار مصطفى بركات، للمتهمين اتهامات بالتجمهر وحرق سيارتى شرطة ومقاومة السلطات، ومحاولة اقتحام قسم شرطة المقطم، وحيازة مولوتوف.
 

كان نحو 100 من أقارب وأصدقاء المحتجز المتوفى، قد تجمهروا أمام قسم شرطة المقطم، زاعمين أنه تعرض للتعذيب حتى الموت داخل القسم، وهو ما نفته مناظرة النيابة وتقرير الطب الشرعى.
 

ونفت مناظرة النيابة وجود أى آثار للتعذيب بجسد "عفروتو"، إلا أن تقرير الطب الشرعي، الذي قال إن سبب الوفاة تهتك فى الطحال ونزيف بالبطن مما أكد للنيابة واقعة التعذيب والقتل وتم إحالة ضابط المباحث وأمين شرطة فى الواقعة للمحاكمة الجنائية.
 

واستمعت النيابة لعدد من المحتجزين بقسم شرطة المقطم حول واقعة وفاة الشاب.
 

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة، إن المتهم الشهير باسم "عفروتو"، توفى داخل مستشفى المقطم، بعد تناوله كمية كبيرة من مخدر الاستروكس داخل الحجز.
 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق