أمن الإسماعيلية يداهم مصنعا لإنتاج "سناكس" الأطفال من منتجات فاسدة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية بالاشتراك مع مباحث التموين من مداهمة مصنع يقوم بإنتاج السناكس للأطفال من مواد منتهية الصلاحية.

وكان اللواء محمد على حسين مساعد الوزير مدير أمن الإسماعيلية تلقى إخطارا من العقيد ولاء رضوان رئيس مباحث التموين بقيام المدعو محمد ج م ع مواليد 35 عاما حاصل على بكالوريوس تجارة مقيم سرابيوم مركز فايد الإسماعيلية بإدارة مصنع مواد غذائية (سناكس ــ كاراتيه) بمنطقة أبو سلطان يقوم باستخدام مواد أولية منتهية الصلاحية فى إنتاج المواد الغذائية الخاصة بالأطفال سناكس ــ كاراتية.

عقب تقنين الإجراءات تم مداهمة المصنع المجهول الهوية تحت الإشراف الميداني لمدير الأمن وتبين أنه منشأ على قطعة أرض حوالى 800 متر بمنطقة أبو سلطان له بوابات حديدية عملاقة وأسوار مرتفعة حوالى 5 أمتار لتصعيب مهمة دخوله.

وتبين وجود كميات هائلة من منتجات السناكس ( الكاراتيه ) المحببة لدى الاطفال داخل أكياس بلاستيك خاصة بالقمامة وعليها قاذورات ومرتع للذباب والحشرات وهى من المنتجات المنتهية الصلاحية التى يعاد تدويرها مرة أخرى بتعريضها للحرارة لسحب الرطوبة منها ثم إعادة تغليفها بأكياس جديدة وتواريخ صلاحية سارية لطرحها بالأسواق.

كما تبين وجود ألعاب ومشغولات الأطفال صغيرة الحجم والتى تستخدم كنوع من الهدايا داخل الأكياس حتى يتعلق الطفل بتلك السموم مما يساعد على ترويجها فى الأسواق كما تم ضبط آلاف من العبوات المعبأة والمغلفة والمعدة للطرح فى الأسواق للاستهلاك كما تم ضبط الماكينات والمعدات التى تستخدم فى التجفيف والتعبئة والتغليف وطباعة تواريخ الصلاحية و بيانات المنتج لغش التجار و المواطنين.

وتم ضبط كمية كبيرة من المواد الأولية ومكسبات الطعم المنتهية الصلاحية والمعبأة داخل براميل قمامة لاستخدامها فى إنتاج السناكس و الكاراتيه بكافة ألوانه و أشكاله وأنواعه ويعد إنتاج المصنع أكثر من 50000 كيس شهريا و قد تم ضبط حوالى من خمسة إلى ستة أطنان من تلك العبوات.

و قد أقر المتهم أنه يزاول نشاطه منذ أكثر من عام بدون تراخيص أو تصاريح من الصحة دون أي اكتراث لصحة وسلامة المستهلك الذين تتراوح أعمارهم من سنة إلى 12 سنة و قد تم التحفظ على المتهم و المصنع و المعدات و جارى العرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق