حوادث / الوطن

شاهد فى «فض رابعة»: «البلتاجى» أشرف على التعذيب داخل الاعتصام

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بطرة برئاسة المستشار حسن محمود فريد، اليوم، إلى شهادة «أحمد رضا»، عامل، تعرض لاعتداء على يد عناصر الإخوان من المعتصمين فى «رابعة العدوية».

وقال الشاهد إنه كان متوجهاً لزيارة أقاربه بمدينة نصر، حين تعرّض للاختطاف على يد عناصر الإخوان وأدخلوه إلى الاعتصام وتعدّوا عليه بأسلحة بيضاء، وقال الشاهد: إن «البلتاجى» كان يشرف على التعذيب داخل الاعتصام.

وقال الدكتور هشام عبدالحميد، كبير الأطباء الشرعيين، فى شهادته أمام المحكمة، إن 627 شخصاً قتلوا فى اعتصام رابعة العدوية يوم 14 أغسطس 2013، منهم 8 من قوات الشرطة.

وأكد أن 377 جثة تم تشريحها فى «زينهم»، والبقية فى مسجد «الإيمان» وعدة مستشفيات حكومية.

وأشار إلى طبيعة الإصابات فى الجثامين، ومنها إصابات بطلقات نارية آلية وخرطوش و9 مم، مؤكداً أنه تعذّر التعرّف على هوية 25 جثة، وتم دفنها فى مقابر الصدقة.

ونفى «عبدالحميد» خلال شهادته أن يكون وقع إطلاق رصاص من طائرات خلال الفض، مؤكداً أن الإصابات كانت بزاوية ميل، وليست عمودية، ورداً على سؤال القاضى عن المدى القاتل فى الأسلحة النارية، قال إن المدى القاتل للسلاح الآلى 450 متراً، و68 متراً بالنسبة للسلاح من عيار 9 مم. وفى نهاية الجلسة، قرّرت المحكمة التأجيل لجلسة الثلاثاء 16 يناير، كما أمرت بضبط وإحضار 5 شهود تغيّبوا عن الحضور.

كبير الأطباء الشرعيين: 627 شخصاً قتلوا فى الاعتصام.. ولا رصاص أُطلق من طائرات.. و«المشدّد» 15 سنة لمتهم باقتحام قسم التبين

وعاقبت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، المتهم «أسامة. أ»، إمام مسجد، بالسجن المشدد 15 سنة فى قضية «اقتحام قسم التبين»، ووضعه تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات، وألزمته وآخرين، سبق الحكم عليهم، بدفع مبلغ 10 ملايين و101 ألف و79 جنيهاً، وهى قيمة الأضرار التى تسبّبوا فيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا