حوادث / الوطن

غدا.. الجنايات تستأنف محاكمة المعزول وآخرين في "اقتحام السجون"

تنظر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، غدا الأحد، إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، وقيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية "الهروب من سجن وادي النطرون"، والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة.

وألغت محكمة النقض، في نوفمبر 2016، الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، بالإعدام والمؤبد لعدد من المتهمين، بينهم مرسي والبلتاجي ومحمد بديع ورشاد البيومي ومحيي حامد، وسعد الكتاتني وعصام العريان، وأمرت بإعادة المحاكمة.

وأسند قاضي التحقيق للمتهمين، ارتكاب جرائم خطف ضباط الشرطة محمد الجوهري، وشريف المعداوي، ومحمد حسين، وأمين الشرطة وليد سعد، واحتجازهم بقطاع غزة وحمل الأسلحة الثقيلة لمقاومة النظام المصري، وارتكاب أفعال عدائية تؤدي، إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها، وقتل والشروع في قتل ضباط وأفراد الشرطة وإضرام النيران، في مبان حكومية وشرطية وتخريبها واقتحام السجون، والاستيلاء على ما بمخازنها من أسلحة وذخائر وثروة داجنة وتمكين المسجونين من الهرب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا