9 معلومات عن قضية "فض اعتصام النهضة" بعد إعادة إجراءات محاكمة 27 متهما

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد مرور 3 أشهر على صدور الحكم على المتهمين بأحداث "فض اعتصام النهضة"، بأحكام تتراوح ما بين المؤبد والمشدد والبراءة، تقدم دفاع 27 متهما من المحكوم عليهم غيابيا، بتوكيلات خاصة للنيابة العامة، لنظر إعادة محاكمتهم أمام محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار سامح سليمان، والتى أصدرت عليهم الحكم الغيابى مع آخرين، ويستعرض "اليوم السابع" مجوعة من المعلومات حول جلسات إعادة الإجراءات:

1ـ تقدم دفاع 27 متهما من أصل 190 متهما هاربا بالدعوى بتوكيلات خاصة لإعادة محاكمة موكليهم بعد الحكم عليهم بأحكام تتراوح ما بين المؤبد والسجن 3 سنوات.

2 ـ المحكمة طلبت من الدفاع خلال نظر جلسات إعادة الإجراءات حضور المتهمين بأنفسهم للمحكمة بجانب التوكيلات الخاصة.

3 ـ لم يحضر 9 من المتهمين، فأصبحت أحكام المشدد الصادرة ضدهم قائمة كما هى لعدم حضورهم.

5 ـ وبعد أن أصبح الحكم الغيابى قائما فى حق 9 من المتهمين الذين تقدموا بطلبات لإعادة محاكمتهمأ فأصبح المتهمون الذين يعاد إجراءات محاكمتهم 18 متهما الآن.

6 ـ نظر جلسات إعادة الإجراءات تعقد فى معهد أمناء الشرطة بطرة.

7 ـ تعقد الجلسات برئاسة المستشار سامح سليمان وعضوية المستشارين محمد عمار والسعيد محمود.

8 ـ الدعوى تضم 71 شاهد إثبات.

9 ـ جميع المتهمين الصادر ضدهم أحكاما غيابية بالدعوى لهم أحقية نظر إعادة إجراءات محاكمتهم فى حال تقديم دفاعهم طلبات للنيابة.

وتضمن أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات عدة تهم تفيد تدبيرهم تجمهر هدفه تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقطع الطرق ومناهضة ثورة 30 يونيو.

وكانت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد الأمناء بطرة، برئاسة المستشار سامح سليمان، قد قضت بالسجن بالمؤبد على 23 شخصا، والسجن المشدد 15 سنة لـ 213 متهما، والبراءة 109آخرين، والسجن 3 سنوات لـ 22 متهما  فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث فض اعتصام النهضة".

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق