الاتحاد العربي للقضاء الإداري ينهي دورته السادسة بالكويت.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أنهى الاتحاد العربي للقضاء الإداري الملتقى العلمي الثالث تحت عنوان "التحكيم في العقود الإدارية"، بدولة الكويت، بالتعاون مع المجلس الأعلى للقضاء ومعهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية وتحت رعاية المستشار الدكتور فهد العفاسي وزير العدل ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية بدولة الكويت.

افتتح فعاليات الملتقى المستشار حمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، ورئيس الاتحاد العربي للقضاء الإداري، بحضور المستشار يوسف جاسم المطاوعة رئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز والمحكمة الدستورية بالكويت ولفيف من المسئولين ورجال القضاء والقانون بدولة الكويت.

وعقد الملتقى جلساته الثمان بحضور رؤساء المجالس القضائية العليا العربية ولفيف من السادة قضاة الدول العربية وقضاة السلطة القضائية بالكويت.

وتناول الملتقى خلال جلساته التعريف بالتحكيم في العقود الإدارية، والموقف الفقهي والقضائي من جواز اللجوء للتحكيم فيها، والتطور الذي لحق بتلك المسألة، وتناول ايضًا إجراءات التحكيم، واشكال اتفاق التحكيم، وتطرق الملتقى للتحكيم في العقود الإدارية الدولية، والقانون الواجب التطبيق، وحجية أحكام هيئات التحكيم أمام المحاكم الوطنية، واخيرًا تناول الملتقى طرق الطعن على أحكام هيئة التحكيم.

وناقش المشاركون في الملتقى البحوث العلمية والفكرية المقدمة، وشهد النقاش إثراءً علميًا تطبيقيًا حول محاوره المختلفة من واقع تطبيقي لكل الدول العربية المشاركة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق