بدء استئناف محاكمة "عصابة الكولومبيين" في التجمع الخامس

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بدأت منذ قليل محكمة جنح القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمود حمدي، استئناف محاكمة 4 كولومبيين في ارتكابهم 5 وقائع سرقة بالتجمع الخامس.

وكانت المحكمة قضت بمعاقبة 4 كولومبيين، بالسجن 40 عاما، لإدانتهم بارتكاب 5 وقائع سرقة بالتجمع الخامس، بينما قضت المحكمة ببراءة المتهمين من ارتكاب واقعة سادسة.

وعاقبت المحكمة كل متهم على حدة بالسجن لمدة عامين عن كل واقعة، ليصبح إجمالى العقوبة 40 عاما للمتهمين.

وفى بداية الجلسة استدعت المحكمة المُتهمين من داخل القفص ، حيث أنكروا جميعًا صلتهم بالواقعة، مؤكدين للمحكمة أنهم حضروا الى القاهرة لقضاء إجازة، وذكر ثلاثة منهم أنها أولى زيارتهم لمصر.

وأكد المتهمون أمام المحكمة أنهم يوم الواقعة توجهوا الى منطقة"خان الخليلي" لشراء بعض الهدايا التذكارية، وبعدها عادوا الى الشقة التي أستأجروها بمنطقة محمد نجيب، وبعدها تم القاء القبض عليهم جميعًا.

وأنكر المُتهمون صلتهم بالأحراز المنسوبة اليهم، ومنها سلاسل ألماظ، ومنقولات ذهبية، وأكدوا في حديثهم للمحكمة بأن ما كان موجودًا هو دولارات يقومون بالصرف منها.

وفى نفس السياق طلب دفاع المتهمين، بالبراءة تأسيسًا على انتفاء صلة المُتهمين بالواقعة، وانتفاء صلتهم بالأحراز، وبطلان محضر التحريات، وكيدية الاتهام وتلفيقه.

وتعود تفاصيل الكشف عن هذه العصابة، مع تعدد البلاغات في الآونة الأخيرة، المتمثلة فى وقائع سرقات المساكن، من داخل فيلات كائنة بالمنتجعات والكمبوندات الكائنة بدوائر أقسام شرطة التجمع الخامس والتجمع الأول بنطاق قطاع القاهرة الجديدة.

ووجه اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، بسرعة تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات تلك الوقائع، ونجح فريق البحث بقيادة العميد نبيل سليم مدير المباحث الجنائية، فى فحص كافة البلاغات، وأمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب تلك الحوادث تشكيل عصابى مكون من أشخاص يحملون الجنسية الكولومبية.

ومن خلال التحريات أمكن تحديد المتهمين وهم كل من "كرستيان كاميلو" مواليد 1986 ، والمدرج على قوائم ترقب الوصول ومنع سفر، و"خورمان فرنلدو" مواليد 1990 ، و"مايكل همبرتو" مواليد 1986 ، والمدرج على قوائم ترقب الوصول ومنع سفر، و"كرستيان استيبان" مواليد 1995 ، وبالاستعانة بوحدة المساعدات الفنية امكن تحديد اماكن ترددهم بمنطقة وسط المدينة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق