حجز دعوى تطالب بإلزام الأزهر ومجلس النواب بحظر ارتداء النقاب لـ"التقرير"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت الدائرة الأولى مفوضين بمحكمة القضاء الإدارى الدائرة الأولى حقوق وحريات، اليوم الخميس، حجز الدعوى رقم 60680 لسنة 71 ق، المقامة من سمير صبرى المحامى، لإلزام الأزهر الشريف ومجلس النواب بإصدار تشريع بحظر ارتداء النقاب، لإعداد تقرير بالرأى القانونى.

 

وتقدم كل من محام الأزهر وهيئة قضايا الدولة والمحامى الهيثم هاشم سعد، بمذكرات لرفض الدعوى من حيث الموضوع.

 

وأوضح الهيثم هاشم سعد المحامى، والذى تدخل هجوميا فى الدعوى مدافعا عن حق ارتداء المرأة للنقاب، أن القضية المرفوعة من المحام سمير صبرى جانبها الصواب، لافتئاته على الحقوق والحريات العامة، وأنه ليس من حقه إلزام مجلس النواب بإصدار قانون لحظر النقاب.

 

وأكد "سعد"، أن من حق المرأة المسلمة ارتداء الزى الشرعى الذى أقره الإسلام، والذى ترى فيه المحافظة على احتشسامها ووقارها، وهذا ما أرسته مبادئ المحكمة الإدارية العليا.

 

وأضاف "سعد"، أن الأزهر يقف لمثل هذه الدعاوى الهدامة موقفاً مشرفاً، وأنه تصدى من قبل لبعض المغرضين الذين يريدون تشويه الإسلام وصورته، موضحا أن تدخل الأزهر فى القضية مدافعاً عن حقوق المرأة المسلمة، وكانت المحكمة قد رفضت فى جلستها السابقة الشق العاجل من الدعوى، بينما تنظرها غدا من حيث الموضوع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق