إحالة موظفين بمحكمة جنوب القاهرة للمحاكمة العاجلة لتلقيهما رشوة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحالت نيابة الأموال العامة، برئاسة المستشار مينا شارلى، موظفين بمحكمة جنوب القاهرة بدائرة بيع باب الشعرية لتقاضيهما رشوة 400 ألف جنيه لإنهاء عقود بيع، الى المحكمة الجنائية.

وكشفت تحقيقات المستشار إسلام أبو سحلى وكيل نيابة الأموال العامة، قيام أحد التجار المتعاملين مع المحكمة دائرة بيع باب الشعرية، بإبلاغ الرقابة الإدارية عن طلب موظفين بالدائرة مبلغ 400 ألف جنيه لإنهاء إجراءات خاصة به بشكل غير قانونى، مدّعين صلتهم بالمستشار رئيس الدائرة وقدرتهم على الحصول على موافقة على طلبه.

وبمراقبة المشكو فى حقهم لبيان صحة البلاغ من عدمه، وطلب رجال الرقابة من المبلغ مجاراة المشكو فى حقهم، وبعد مراقبة دامت 4 شهور متتابعة، توصلوا إلى اتفاق بينهما على دفع مبلغ 200 ألف جنيه، مقدما وباقى المبلغ بعد إنهاء الأوراق، وعقب إعداد عدد من الأكمنة للمتهمين تم إلقاء القبض عليهم، متلبسين بمحل عملهم أثناء تقاضيهم المبلغ المتفق عليه.

وكلفت نيابة الأموال العامة الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة، وبيان وجود ضحايا آخرين من عدمه، وأمر بإرسال التسجيلات الصوتية والفيديوهات إلى خبراء الهيئة الوطنية للإعلام لإعداد تقرير فنى بها.

وكانت قد ألقت أجهزة الأمن المختصة، القبض على موظفين بمحكمة جنوب القاهرة، عقب طلبهما رشوة 400 ألف جنيه من تاجر، لإنهاء عقود خاصة، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق