دعوى تطالب بحظر تطبيق لعبتى الحوت الأزرق ومريم فى مصر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أقام المحامى عبدالله نصار، دعوى قضائية بمجلس الدولة، طالب فيها بحظر تطبيق لعبة الحوث الأزرق فى مصر بعد تسببها بالعديد من حوادث الانتحار فى البلاد.

 

واختصم مقيم الدعوى التى حملت رقم 35834 لسنة 72 قضائية، كلا من وزير الاتصالات بصفته ورئيس الجهاز القومى للاتصالات.

 

وذكرت الدعوى أن اللعبة انتشرت مؤخرا بين أوساط الطلاب الصغار، وتستهدف صغار السن ويترتب على اتباع تعليماتها ومراحلها المختلفة إيذاء الشخص لنفسه أو لذويه بما قد يصل بالأمر أحيانا إلى الانتحار وارتكاب جرائم القتل وهو أمر يمس أمن وسلامة قطاع عريض من الأسر المصرية.

 

وأوضحت على أنه يجب أن تغلق هذه الألعاب والتطبيقات الخطيرة على غرار دولة تونس، حيث أصدرت المحكمة الابتدائية فى مدينة سوسة الساحلية بتونس فى مارس الماضي، حكما مستعجلا يقضى بإلزام الوكالة التونسية للإنترنت بحجب المواقع الإليكترونية المتعلقة بلعبتى "الحوت الأزرق" و"مريم".

 

وأكدت الدعوى أن الدستور المصرى يلزم السلطات بتوفير حياة ورعاية آمنة للأطفال، وحماية الأمن القومى للبلاد.

 

وطالبت الدعوى بإلغاء القرار السلبى بالامتناع عن حظر تطبيق لعبة الحوت الأزرق الإلكترونى من شبكة الاتصالات الدولية داخل جمهورية مصر العربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق