مساعد وزير الداخلية للمرور: انتشار موسع لوحداتنا.. ونناشد قائدي السيارات بالالتزام

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال اللواء عصمت الأشقر، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، إن غرفة عمليات الإدارة بالتنسيق مع إدارات المرور المختلفة بالمحافظات تتابع بصورة لحظية حالة الطرق والمحاور وحالة الطقس عليها، في إطار توجيهات اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، باليقظة التامة والانتشار على الطرق والمحاور لوضع حلول للمشكلات المتعلقة بالمرور والتدخل في حالات الطوارئ.

وتابع اللواء الأشقر، أن قيادات المرور علي الطرق وسيارات الإغاثة ووحدات المرور المختلفة علي أتم الاستعداد للتدخل في حالات الطوارئ ما بين حوادث سير أو تقلبات في الطقس علي الطرق الرئيسية للسفر بين المحافظات وهو ما حدث خلال موجة العواصف الترابية بإغلاق بعض الطرق بمحافظات البحر الأحمر والصعيد.

كما أكد مدير الإدارة العامة للمرور، أن إجراءات غلق الطرق خلال الطقس السيء ما بين أمطار أو الشبورة أو العواصف الترابية تأتي في إطار الحفاظ علي أرواح المواطنين، لعدم استقرار الحالة علي الطريق وتجنباً لوقوع مشكلات قد تؤدي لاحتجاز سيارات في مياه الأمطار أو وقوع حوادث بسبب انعدام الرؤية.

كما وجّه اللواء الأشقر، باتخاذ جميع الإجراءات المرورية وتشغيل سيارات الإغاثة المرورية على الطرق والتواجد المروري الفعال، إضافة إلي نشر أكمنة لضبط قائدي السيارات تحت تأثير المخدرات، وقيادة السيارات النقل في الحارة اليسري للطريق بما يُهدّد حياة المواطنين للمخاطر، وحملات الرادار المختلفة، مطالباً قائدي السيارات بعدم السير بسرعات مرتفعة تجنبًا لوقوع حوادث.

وطالب مساعد وزير الداخلية قائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور علي الطرق والمحاور الرئيسية، والالتزام بقواعد وقوانين المرور بالإضافة إلي الالتزام بالآداب العامة للقيادة علي الطرق، مشيرًا إلي أن الإدارة خصصت رقم ٠١٢٢١١١٠٠٠٠ للإغاثة المرورية والتدخل في حالات الطوارئ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق