لجان عراقية وأمريكية تبحث مخرجات الحوار الاستراتيجي

لجان عراقية وأمريكية تبحث مخرجات الحوار الاستراتيجي
لجان عراقية وأمريكية تبحث مخرجات الحوار الاستراتيجي

بغداد - سبوتنيك. وقال الأعرجي في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، إن "اللجان الفنية الخاصة بالحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن، ستجتمع هذا الأسبوع، لتنفيذ مخرجات الحوار للجولة الرابعة".

© AFP / Craig Ruttle

وأشار الأعرجي إلى أنه "لا توجد أية جولة أو جلسة أخرى للحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن".

ووقع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي، في 26 تموز / يوليو الماضي، اتفاقا ينهي رسميا المهام القتالية للقوات الأمريكية في العراق بنهاية 2021، بعد أكثر من 18 عاما على إرسال واشنطن قواتها إلى العراق.

وأكد البيان المشترك للجولة الرابعة من "الحوار الاستراتيجي" بين بغداد وواشنطن، أن العلاقة الأمنية سوف تنتقل بالكامل إلى دور خاص بالتدريب وتقديم المشورة والمساعدة وتبادل المعلومات الاستخباراتية.

كما أشار إلى أنه لن تكون هناك قوات أمريكية تقوم بدور قتالي في العراق، بنهاية الحادي والثلاثين من كانون الأول/ديسمبر 2021.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 130 برلمانيا بريطانيا يطالبون بتصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابيةالخميس 18/أبريل/2024 - 02:40 م كشفت وسائل إعلامية غربية أن أكثر من 130 عضوًا في البرلمان البريطاني وقّعوا على رسالة طالبوا فيها بتصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية.
التالى خبراء بالأمم المتحدة: قلقون إزاء تدمير إسرائيل لنظام التعليم الفلسطينى