السجن المشدد 4 سنوات لـ44 إخوانيا فى اتهامهم بحرق كنيسة مار جرجس بسوهاج

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم، الأربعاء ، بمعاقبة 44 إخوانيا بالسجن المشدد 4 سنوات مع وضعهم تحت مراقبة الشرطة 4 سنوات، وبراءة 10 آخرين متهمين بحرق كنيسة مار جرجس بسوهاج.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار جمال الشريف، وعضوية المستشارين عبد الحكيم عبد الحفيظ ومحمد الليثى بأمانة سر طه حسين وماجد أمين.

 

كانت النيابة وجهت للمتهمين، عام 2013 بدائرة قسم ثانى سوهاج، تهم الاشتراك فى التجمهر بغرض ارتكاب جرائم الترويع والقتل والشروع فيه وحرق كنيسة مارى جرجس، والضرب والتخريب والحريق العمد والإتلاف، مستخدمين القوة والعنف، حاملين الأسلحة البيضاء والنارية المولوتوف والحجارة.

 

كما وجهت النيابة لهم تهم الشروع فى قتل 3 أشخاص مستخدمين الأسلحة النارية، وسرقة بعض المنقولات المملوكة للمنشآت العامة بطريق الإكراه، مستخدمين الأسلحة النارية والبيضاء، مع سرقة السلاح الميرى من المجنى عليه عيد عبد اللاه السباعى، وبعض الأسلحة والذخائر من مديرية أمن سوهاج بالإكراه.

 

كما قضت محكمة جنايات سوهاج اليوم، الأربعاء، بمعاقبة 12 إخوانيا بينهم 4 حضورى بالسجن سنة واحدة مع الشغل وبراءة 6 آخرين بعد اتهامهم باقتحام مبنى محافظة سوهاج.

 

كانت النيابة قد وجهت للمتهمين اتهام أنهم فى 6 يوليو 2013 بدائرة قسم ثانى سوهاج، أنهم انضموا إلى جماعة أسست على خلاف القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق