أخبار عاجلة
تعرف على أبرز مواصفات PS5 Pro.. وفقاً للتسريبات -

احتجاج مئات الأفغان بعد إغلاق البنوك في كابول

احتجاج مئات الأفغان بعد إغلاق البنوك في كابول
احتجاج مئات الأفغان بعد إغلاق البنوك في كابول

كما تجمع الناس على أبواب البنوك الخاصة وشبه الخاصة (بنك كابول) للمطالبة بأموالهم المودعة في البنوك، لكنهم لم يتلقوا أي رد ولم يحصلوا على شيء، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الأفغانية "خاما".

© AFP / AHMAD AL-RUBAYE

فعلى الرغم من توجيه حركة "طالبان" (المحظورة في روسيا الاتحادية) بإعادة فتح جميع البنوك واستئنتاف الوظائف كالمعتاد اعتبارا من اليوم السبت، 28 آب/ أغسطس الجاري، إلا أن الموظفين لا يجرؤون على القدوم للعمل واستئناف عملهم كالمعتاد.

يقول مالكو البنوك: "إنهم لا يستطيعون استئناف العمل حتىيفتح البنك المركزي الأفغاني (بنك أفغانستان المركزي).

بالإضافة إلى ذلك فإن أرباب العمل غير قادرين على دفع رواتب موظفيهم، والموظفون الذين لديهم أموال في حساباتهم غير قادرين على سحبها لدعم حياتهم.

يذكر أنه تم إغلاق البنوك في أفغانستان منذ ما يقرب أسبوعين، أي منذ دخول حركة "طالبان" إلى كابول وسيطرتها التامة على البلاد، مما أدى إلى نفاد أموال ملايين الأشخاص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بيان من البيت الأبيض يوضح تفاصيل مباحثات بايدن مع السيسي وتميمالخميس 29/فبراير/2024 - 11:14 م أجرى الرئيس الأمريكى جو بايدن، اليوم، اتصالين منفصلين مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحث خلالها التوصل إلى اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.