سقوط عصابة ترويج دولارات مزورة فى قبضة الأمن بالغربية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكن ضباط قطاع الأمن العام بالغربية، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي برئاسة اللواء أيمن لقية مدير الإدارة، من إلقاء القبض على تشكيل عصابى يضم 3 متهمين مسجلين جنائيا، لترويجهم دولارات مزورة والنصب على المواطنين بإيهامهم بأن بحوزتهم 2 مليون دولار وعلى استعداد لبيعها بأقل من السوق المصرفى.

كانت تحريات ومعلومات قطاع الأمن العام بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الغربية، قد أكدت قيام  كلٍ من "عبدالله . ح . م" 26 سنة جزار ومقيم بدائرة قسم شرطة ثان طنطا مطلوب التنفيذ عليه فى قضية غش تجارى، و"طارق . أ . إ" 30 سنة بدون عمل ومقيم بدائرة قسم شرطة ثان طنطا (له معلومات جنائية مسجله )، و"محمد . أ . إ" 32 سنة ومقيم بدائرة قسم شرطة ثان طنطا (له معلومات جنائية مسجلة) " شقيق الثانى"، بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم تخصص نشاطه فى جرائم ترويج العملات الأجنبية المقلدة على عملائهم من راغبى الحصول عليها، والنصب والاحتيال على المواطنين بإيهامهم بأن بحوزتهم مبلغ 2 مليون دولار، وأنهم على استعداد لبيعها لهم بسعر أقل من سعر السوق المصرفى.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق بين قطاع الأمن العام وقسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الغربية، تم استهدافهم وضبطهم بإحدى الكافتيريات بدائرة قسم شرطة ثان طنطا وبحوزة الأول مبلغ 1000 دولار من العملات الأجنبية المقلدة فئة الـ100 دولار ومبلغ 4200 دولار من العملات الأجنبية الصحيحة ومبلغ 1000 جنيه من العملات الوطنية الصحيحة و4 هواتف محمولة )، وبحوزة الثانى مبلغ 800 جنيه من العملات الوطنية الصحية ، هاتف محمول )، وبحوزة الثالث مبلغ 1150 جنيها من العملات الوطنية الصحيحة، و2 هاتف محمول )،  وبتفتيش السيارة الخاصة بالمتهم الأول عثر بها على مبلغ 2000 دولار، وبتفتيش السيارة الخاصة بالمتهمين الثانى والثالث عثر بها على مبلغ 962 دولار، ومبلغ 187400 دولار فئة المائة دولار مقلدة).

وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات والضبط اعترفوا بنشاطهم الإجرامى فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين وملكيتهم للمبالغ المالية الصحيحة الوطنية والأجنبية وأنها من متحصلات نشاطهم المشار إليه والهواتف المحمولة لاستخدامها فى الاتصال بعملائهم، وقررت النيابة العامة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق