النيابة تستعجل تقرير الطب الشرعى فى وفاة عمال مصنع بويات السلام

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استعجلت نيابة السلام، تقرير الطب الشرعى فى واقعة حريق مصنع بوبات السلام المتحرق، والذى أسفر عن وفاة 4 أشخاص، وإصابة 11 آخرين، تمهيداً لإحالة المتهم إلى المحاكمة.

وتنتظر النيابة التقرير الخاص بوفاة 4 أشخاص فى الحريق الذى نشب بمصنع بويات مكون من 4 طوابق يعمل دون ترخيص، حيث لم يتبقى سوى تقرير الطب الشرعى الخاص بحالات الوفاة.

وأنكر المتهم "م.ن" صاحب المصنع، بعد مثوله أمام النيابة الاتهامات التى وجهت إليه، ورد على الاتهام بإدارته منشأة بدون ترخيص وتعريض حياة المواطنين للخطر، قائلا: "البلد كلها ماشية كده"، ووجهت النيابة العامة له عدة اتهامات منها إدارة منشأة بدون ترخيص، وتعريض حياة المواطنين للخطر، وتهمة القتل الخطأ.

وكشفت المعاينة الأولية للنيابة، عن أن المصنع مكون من أربعة طوابق، الأول به المواد الكيميائية، والأدوار الباقية خاصة بالمصنع، وتبين أن الحريق ألتهم على الدور الأول تمامًا، ولحق بالثانى، وتوفى 4 عمال، وأصيب 11 آخرين إثر اختناقات وضيق فى التنفس وغادر جميع المصابين المستشفى بعد تلقيهم العلاج.

كما أسفرت المعاينة، عن أن المصنع بدون ترخيص، وأن الأجهزة الأمنية حررت محضرًا للمتهم صاحب المصنع لعرضه على النيابة العامة ومثوله للتحقيق، كما أن ممثلى النيابة لم يستطيعوا إجراء المعاينة بشكل كامل بسبب المواد الكيميائية المشتعلة.

وشكلت النيابة لجنة من المحافظة لمعرفة أثار الحريق على المبنى، والمبانى المجاورة، وكذلك مخاطبة رئاسة الحى التابع له العقار بشأن حصول المصنع على تراخيص للعمل من عدمه، مع تكليف الأدلة الجنائية لفحص أسباب الحريق، ومصور جنائى لتصوير الحريق، ولم يتم حصر الخسائر حتى الآن.

وكانت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الأول للنيابات، قد صرحت بدفن 4 ضحايا لحريق مخزن بويات مساكن الضباط بمدينة السلام، بعد تشريحها، حيث انتقل فريق من نيابتى حوادث شرق القاهرة الكلية، ونيابة السلام، لمعاينة موقع الحريق وأمرت النيابة بسرعة إجراء التحريات وانتداب الأدلة الجنائية والمعمل الجنائى للوقوف على أسباب الحريق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق