تجديد حبس 6 بلطجية 15 يوما بتهمة التنقيب بجوار معبد الملك بيبى بالشرقية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قرر قاضى المعارضات بمحكمة الزقازيق بالشرقية، تجديد حبس 6 بلطجية ضبطوا أثناء تنقيبهم عن الآثار بجوار معبد الملك بيبى الثانى، بجوار منطقة التجنيد دائرة قسم أول الزقازيق، 15 يوما على ذمة التحقيقات، التى باشرها أحمد سلام، مدير نيابة قسم أول، وبإشراف المستشار هيثم نصار المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، بتهمة التنقيب فى منطقة أثرية.

البداية كانت بورود معلومات سرية لضباط شرطة السياحة والآثار بالشرقية، عن قيام 6 من الخارجين عن القانون، بالحفر خلسة بجوار معبد الملك بيبى الثانى بمدينة الزقازيق، فتم إخطار اللواء هشام قدرى مدير مباحث السياحة والأثار واللواء مصطفى أنسي، مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والأثار، وتم عمل كمين من قبل ضباط شرطة السياحة برئاسة المقدم محمد رجب رئيس مباحث السياحة بالشرقية، ومعاونه المقدم محمود النمر، بالتنسيق مع قسم أول الزقازيق، وبعد إذن النيابة العامة، تم ضبط 6 أشخاص أثناء قيامهم بالحفر، بجوار المعبد.         

وكشفت التحقيقات أن الجناة بلطجية وخارجين عن القانون وبعضهم متهم فى قضايا بلطجة وترويع الأهالى ومحاولة خطف أنثى للتعدى عليها، وضبطوا متلبسين أثناء الحفر وضبط بحوزتهم أدوات الحفر، كما تم ضبط شواهد أثرية عبارة عن أوانى فخارية.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين يقيمون بعمارة تابعة للمساكن الشعبية، وأستغلوا حديقة العمارة من الخلف للقيام بأعمال الحفر للوصول للمعبد، وتبين قيامهم بحفر حفرة عمقها 9 متر، وتم التحفظ عليهم تحت تصرف النيابة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق