بلاغ للنائب العام ضد أستاذ بجامعة دمنهور لوصفه الشعراوى بالدجال

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقدم سمير صبرى المحامى بصفتة وكيلا عن ورثة الإمام المرحوم محمد متولى الشعراوى، ببلاغ للمستشار نبيل صادق النائب العام، ضد أستاذ بكلية التربية جامعة دمنهور، لإصداره كتابا وصف فيه الشعراوى بالدجال. 

وقال صبرى فى البلاغ، إن المبلغ ضده أصدر كتابه المعنون باسم دراسات فى تاريخ العرب المعاصر، سب وقذف فيه الإمام محمد متولى الشعراوى، والداعية عمرو خالد ووصفه لهما بالدجالين، ونسى وتجاهل أنه على رأس كل 100 عام إمام يجدد للأمة دينها، لتصحيح الطريق إلى الله، لا تبديل لدين الله بل تجديدا لفهم النص، وتقديم الوجه الصحيح بشرح معبر لبواطن النصوص بعيدا عن الفهم الظاهرى المبتور الجامد، فكان للأجيال المعاصرة نصيب من ينبوع العلم الوسطى للشيخ المجدد محمد متولى الشعراوى الذى قدم قراءة متأنية لكتاب الله فى خواطره الإيمانية ليربط به على قلوب البسطاء.

وأضاف البلاغ ان ما بدر من المبلغ ضده يشكل أركان جريمة السب والقذف وأساء إساءة بالغة للمبلغ بصفته وكيلا عن ورثة الإمام محمد متولي الشعراوى، ما يحق له أن يلتمس إصدار الأمر بالتحقيق فى مضمون هذا البلاغ، وتقديم المبلغ ضده للمحاكمة الجنائية العاجلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق