أخبار عاجلة

رئيسة المفوضية: الاتحاد الأوروبي لن يمول حكومة أفغانية لا تحترم حقوق المرأة

رئيسة المفوضية: الاتحاد الأوروبي لن يمول حكومة أفغانية لا تحترم حقوق المرأة
رئيسة المفوضية: الاتحاد الأوروبي لن يمول حكومة أفغانية لا تحترم حقوق المرأة

أمستردام - سبوتنيك. وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم السبت، في مؤتمر صحفي مع رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشال، ورئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، خلال زيارة مجمع لاستقبال الأفغان والمواطنين الأوروبيين في مدريد، "لن يذهب أي يورو إلى السلطة التي ترفض حقوق المرأة في أفغانستان، وأقصد بذلك حركة طالبان".

© flickr.com / Expert Infantry

وتابعت أن "حركة طالبان تمسك بزمام الأمور في أفغانستان، وندعو إلى تكوين حكومة شاملة، حيث يكون هناك فرصة للمرأة لتعمل وتدرس، سواء كان ذلك في إطار الشريعة الإسلامية أو غيرها".

وتابعت أن "طالبان تقول إنها ترغب باستمرار تعليم الفتيات وتسلم المناصب حسب التعاليم الإسلامية، تصلنا تقارير تقول العكس، حيث الأشخاص يهربون من بطش طالبان".

وأكدت فون دير لاين أن "الاتحاد الأوروبي ملتزم بمساعدة المنظمات غير الحكومية التي تعمل في أفغانستان".

فيما صرح رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشال، بأن "ثمة عواقب كارثية جراء للوضع السياسي في أفغانستان"، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي "مستمر في مراقبة التهديدات الإرهابية"، على خلفية ذلك الوضع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 68 شهيدا خلال آخر 24 ساعة بغزة.. وعودة مستشفى الأمل للعمل بشكل جزئى
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية