«الجنايات» تستكمل اليوم محاكمة 213 متهما بـ«تنظيم بيت المقدس»

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تواصل، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم السبت، محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

وكانت المحكمة الجلسة السابقة، أجلت القضية لتعذر حضور المتهمين، واستمعت لشاهد الإثبات رامى رفعت والذي أكد أن مسلحين خرجوا عليه واستولوا على سيارته بمنطقة الحرفيين، وأن الأجهزة الأمنية عثرت على السيارة في إحدى محطات البنزين.

وقال شاهد الإثبات مجدي إسكندر أمام المحكمة في الجلسة السابقة، إن 3 ملثمين اقتحموا محل ملكه الكائن بمدينة بلا بكفر الشيخ، واستولوا على 3 كيلو ذهب.

وأضاف الشاهد أن كاميرات المراقبة سجلت الواقعة بالكامل، وأن المصوغات لم ترجع حتى الآن، وقامت المباحث بعمل نشرة بالمسروقات.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد، ومعتز مدحت ووليد رشاد.

ووجهت النيابة العامة، للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس "الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق