حوادث / بوابة فيتو

سقوط عصابة الشرطة المزيفة بعد السطو على أموال المواطنين بالطرق

ضبط عصابة الشرطة المزيفة عقب سرقتهم 130 ألف جنيه في مدينة نصر

تمكنت مباحث الجيزة بالاشتراك مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن بني سويف، من ضبط 9 من عناصر تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء على أموال المواطنين من خلال انتحال صفة رجال الشرطة بالطرق الصحراوية.

أكدت معلومات وتحريات أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، قيام كلٍ "مدحت ب.س"، مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، سبق اتهامه في قضية "ضرب".محمد أ. إ"، و"علاء م. ح" سائق، مقيم بمحافظة بني سويف، و"محمد ر. م" سائق، مقيم بمحافظة بني سويف، سبق اتهامه في قضية "ضرب"، وإيهاب ح. ى" (سائق)، و"لطفي. ى. ص" سائق، مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، سبق اتهامه في 3 قضايا "سرقة، شيك"، و"محمد ى. ى" عامل، مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، و"صبحي ع. ا"، صاحب معرض سيارات، سبق اتهامه في 3 قضايا "تبديد، مباني"، و"عبد النبي. ع. ن" صاحب مخبز، مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، سبق اتهامه في 22 قضية "تبديد، تموين، إيصال أمانة، ضرب" وآخرين "محددين" ؛ بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع انتحال صفة رجال الشرطة.

كما أكدت التحريات استيلاءهم على مبالغ مالية من قائدي السيارات بالطرق الصحراوية، خاصة الطريق الدولي الصحراوي بنطاق مديريات أمن "الجيزة، الفيوم، بني سويف" و استخدموا في ذلك سيارتين مستأجرتين من أحد معارض السيارات بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم، تمكنت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة بالاشتراك مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن بني سويف من ضبط المتهمين المذكورين، وبحوزتهم (طبنجة، 8 طلقات لذات العيار).

بمواجهتهم، اعترفوا بالاشتراك مع باقي المتهمين الهاربين في ارتكاب 58 واقعة بذات الأسلوب، كما تم بإرشادهم ضبط (السيارتين المستخدمتين في ممارسة نشاطهم الإجرامي، مبلغ 265 ألف جنيه من متحصلات وقائع السرقة، 6 سيارات قاموا بشرائها من متحصلات نشاطهم الإجرامي).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، وجار تكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين الهاربين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا