حوادث / اليوم السابع

رفع محاكمة مستشار وزير المالية وآخرين بتهمة الرشوة للاستراحة واستكمال المرافعات

رفعت منذ قليل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، برئاسة المستشار جمال عبد اللاه، اليوم السبت، جلسة محاكمة مستشار وزير المالية، و3 متهمين آخرين، فى قضية الرشوة، للاستراحة واستكمال سماع مرافعات الدفاع.

 

واستمعت المحكمة لمرافعة الدكتور عبيد حسنين دفاع مستشار وزير المالية للضرائب، ودفع عبيد ببطلان التحريات والتسجيلات والاعترفات، مؤكدًا وجود قصور وافتقار للتحريات فى الكفاية والجدية، إضافة إلى عدم التوصل إلى عناصر الجريمة. 

 

واستطرد إلى أن اعترف موكله جاء تحت ترهيب وترغيب ودفع بانتفاء جريمة استغلال النفوذ استنادًا إلى ما قرره عدد من شهود الإثبات فى أن دور المتهم الأول ينحصر فى الاستعلام عن ميعاد انعقاد اللجنة لدراسة قيمة الأرض.

 

وتابع الدفاع حديثه قائلا: إن موكلى ليس له سلطة على قرارات اللجنة، واختتم الدفاع مرافعته بتقديم بعض شهادات تكريم موكله من الدولة مطالبًا ببراءته، مؤكدًا أنه كان عرضة لجريمة احتيال مشددًا على أنه برىء براءة الذئب من دم ابن يعقوب. 

 

تعقد الجلسة بعضوية المستشارين عبد الناصر أبو سحلى وإيهاب نبيه ومحمد مصطفى بسيونى وأمانة سر صلاح مصطفى وأيمن محمود. 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا