أخبار عاجلة

وزير البترول يبحث التعاون مع سيمنس في مجالات التحول الرقمي

وزير البترول يبحث التعاون مع سيمنس في مجالات التحول الرقمي
وزير البترول يبحث التعاون مع سيمنس في مجالات التحول الرقمي
عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً مع وفد من شركة سيمنس مصر الألمانية برئاسة  المهندس مصطفى الباجوري الرئيس التنفيذي للشركة لبحث سبل التعاون والعمل المشترك بين قطاع البترول وسيمنس في مجالات التحول الرقمي وتطبيق الحلول التكنولوجية المتطورة في إدارة منظومة العمل بالمشروعات البترولية.

وأكد المهندس طارق الملا خلال اللقاء أنه استمراراً للنجاح الذي تحقق نتيجة التوجه نحو التحول الرقمي في كافة أنشطته منذ عام 2016 من خلال مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، فقد نفذ القطاع عدة مبادرات عملية بنجاح في هذا المجال لافتاً إلى أن هذا المشروع يغطي كافة مراحل الصناعة البترولية من البئر حتى المستهلك النهائي.

وأوضح أنه جاري حالياً تنفيذ مشروع لربط مصافي تكرير البترول رقمياً بهيئة البترول من خلال نظام حديث يتيح سهولة وسرعة تداول المعلومات والوقوف لحظياً على عمليات التشغيل ومتابعتها بما يؤدي إلى الوصول لأعلى درجات المرونة والكفاءة في التشغيل لمصافي التكرير ، كما يجري الإسراع بتنفيذ برنامج العمل السابع لمشروع التطوير والتحديث الذى يهدف لتطبيق نظام متكامل لإدارة الموارد والأصول ERP في منظومة العمل البترولي وميكنة كافة الأنشطة وتيسير تداول البيانات والمعلومات المتعلقة بجميع أنشطة البترول والغاز بشكل رقمي، علاوة على تدشين بوابة مصر للإستكشاف والإنتاج كبوابة رقمية تم من خلالها طرح أول مزايدة للبحث عن البترول والغاز رقمياً أمام الشركات العالمية وتوفير البيانات التي تدعم اتخاذ قرارات الاستثمار في هذا المجال  .

وأشار الملا إلى أن قطاع البترول منفتح على كافة الأفكار والحلول التكنولوجية الحديثة للاستفادة منها في تنفيذ المشروعات البترولية الكبرى التي ينفذها والتي تمثل نقلة نوعية للقطاع مشيرا إلى تنفيذ مشروع مجمع البحر الأحمر كأكبر مجمع للبتروكيماويات في مصر وأفريقيا بمنطقة السخنة .

واستعرض اللقاء جهود قطاع البترول لتحقيق الاستفادة من الرقمنة في إدارة منظومة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة وتم استعراض  الجهود الحالية للاستفادة من التطبيقات الرقمية في مجال متابعة الانبعاثات وأنشطة معالجة المياه، حيث أكد الوزير حرص القطاع على وضع هذه المنظومة ضمن برامج التحول الرقمي.

ومن جانبهم عرض وفد شركة سيمنس الإمكانيات المتطورة والحلول التكنولوجية التي يمكن ان تسهم في تقديمها لأنشطة صناعة البترول والغاز والأنظمة الرقمية المختلفة وأنظمة التحكم بالمشروعات مشيرين إلى أن الشركة لديها مركزاً متكاملاً للرقمنة بكافة تطبيقاتها في العاصمة الإدارية .

كما تم استعراض فرص التعاون المشترك في مجال تدريب العاملين بصناعة البترول حيث أشار وفد سيمنس إلى أن الشركة لديها بروتوكولات تعاون مع مختلف الجامعات المصرية .

Image1_7202129103245880828006.jpg
وتم الاتفاق مع وفد سيمنس على عقد لقاء مع مسئولي شركة إنبي وفريق عمل البرنامج السابع بمشروع تطوير وتحديث قطاع البترول وفريق عمل شركة سيمنس لتحديد مجالات وأوجه التعاون التي يمكن العمل فيها سوياً لتمهيد الطريق أمام توقيع مذكرة تفاهم بين قطاع البترول وسيمنس مصر كأساس للتعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة .

حضر اللقاء الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية " إيجاس " والمهندس أشرف بهاء رئيس شركة إنبي و المهندس ياسر صلاح رئيس شركة جاسكو والكيميائي جمال فتحي مساعد رئيس هيئة البترول للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رشوة مصلحة الجمارك، محكمة شمال القاهرة تواصل اليوم سماع الشهودالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 09:00 ص تواصل محكمة شمال القاهرة اليوم الثلاثاء جلسة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـرشوة مصلحة الجمارك وتستأنف الاستماع لاقوال الشهود في القضية .
التالى ضربات في أوكار الجريمة، ضبط 31 متهما بأعمال البلطجة و190 تاجر مخدرات خلال حملات بالجمهوريةالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 05:00 ص تمكن قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع إدارات البحث الجنائي بمديريات الأمن، من ضبط 3 تشكيلات عصابية ارتكبوا 7 حوادث تجارة المخدرات والسرقات، و31 متهمًا للقيام بأعمال البلطجة وهاربين من المراقبة، و190 تاجر مخدرات بحوزتهم 121 كيلو مواد مخدرة، بالإضافة إلى 25 فردًا محليَّ الصنع. فيما حررت الإدارة العامة للمرور،