الجنايات تستمع لمرافعة دفاع المتهمين في «إعلام الإخوان»

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

ممثل النيابة في «إعلام الإخوان»: المتهمون تلوثوا بانعدام الوطنية

تستمع محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم السبت، لمرافعة دفاع 28 متهما بينهم إعلاميون ومقدمو برامج بقنوات الشرق الفضائية ومكملين والجزيرة.

يأتي ذلك خلال نظر القضية المقيدة تحت رقم 1102 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا "طوارئ" في القضية المعروفة إعلاميا بـ"إعلام الإخوان"، حيث تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح سليمان إبراهيم ومحمد محمد محمد عمار.

وقال ممثل النيابة في الجلسة الماضية: إن المتهمين تلوثوا بانعدام الوطنية وانضموا لمؤسسات ضد الوطن وأسسوا ما يسمى بالمجلس المصري للتغيير، وأوهموا الناس بقدرتهم على قيادة البلاد وقالوا كلاما لا يعرفون قدره وكانوا دائما يحاولون إيجاد ذريعة للسماح بالتدخل الأجنبى في شئون البلاد.

واستكمل: ففي سبيل الكرسى لبس المتهمون كل الأقنعة وجلسوا على كل الموائد وتحالفوا مع قوى الشر للإيقاع بالدولة، فهم عملاء لكل ما هو غير مصرى، واستخدموا عدة محاور لتنفيذ أعمالهم فقاموا بتنظيم الحملات الإعلامية، وحشدوا المظاهرات الفوضوية وبثوا الأخبار المغلوطة عن الأوضاع الداخلية لمصر، وأقاموا دعاوى دولية في الخارج، ورددوا الشائعات التي لا أساس لها فقاموا بإنشاء حملة العطشانة والعديد من الحملات لتشويه صورة مصر في العالم الخارجى، ونشر سمومهم ضد البلاد.

وتابع: أن المتهم الأول نقل تكليفاته وناقش مع أعضاء جماعته تنظيم الحملات الإعلامية وبث الأخبار المغلوطة على الأوضاع الداخلية، كما نظم دورات فكرية لأعضاء الجماعة عبر الشبكة الدولة وتواصلوا مع بعض المنظمات الدولية وبعض الدول الغربية وسلموهم ملفات كاذبة لوجود انتهاكات في مصر، وطالبوا بوقف المعونات وضرب أخبار مغلوطة على الأوضاع الداخلية، منوها بأن الجماعة (الإخوان) أقامت ترسانتها الإعلامية لتشويه صورة مصر ونشر سموم وادعاءات حول الأوضاع الاقتصادية.

وأكد ممثل النيابة أن الشارع ألقى على عاتقها عبء إثبات التهم، وقال إن أوراق الدعوى تضمنت بأمر الإحالة مجموعة من الجنايات المنصوص عليها في الباب الثاني من قانون العقوبات.

والمتهمون المحبوسون هم هانى عوض ومحمد عبد الله محمد وصالح رضا صالح أحمد وسعيد إمام حشاد وعادل عبد الرشيد وأحمد على عبد العزيز ومجدى محمد محمد عمارة وطه محمد على الحلبى ونعمان السيد محمد.

وتبين من قرار الاتهام أن 19 متهما "هاربون" وهم حسام الدين عاطف ومحمد عبد العزيز محمد شوبير "مقيم حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية" وهشام كامل عبد الحكيم وعماد محمد السيد عامر ومحمد أحمد عبد الفتاح وتوفيق على على حسن وعبد الحكم محمد عبد الغنى حسبو ومحمد أحمد حافظ ومايسة محمد وغادة محمد نجيب وهشام محمد عبد الدائم وعمر عبد الواحد وعيد محمود سليمان وطارق محمد قاسم وهشام أحمد على ونبيه أحمد عوض وحسام الدين مصطفى وأحمد محمد عبد الحليم ومصطفى محمد مصطفى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق