أخبار عاجلة

ليس مكافأة.. البيت الأبيض يعلق على اللقاء المرتقب بين بايدن وبوتين

ليس مكافأة.. البيت الأبيض يعلق على اللقاء المرتقب بين بايدن وبوتين
ليس مكافأة.. البيت الأبيض يعلق على اللقاء المرتقب بين بايدن وبوتين
اعتبر البيت الأبيض أن الاجتماع المزمع بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في جنيف ضروريًا ومهمًا.

وقال مستشار بايدن للأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، في واشنطن أمس الإثنين: إن بادين سيجتمع مع نظيره الروسي على وجه التحديد بسبب خلافات البلدين، وأكد: "لا نعتبر لقاء ما مع الرئيس الروسي مكافأة.. نحن نعتبر ذلك جزءًا حيويًا من الدفاع عن مصالح أمريكا وقيمها".

وينعقد الاجتماع بعد مشاورات بايدن مع رؤساء دول وحكومات دول مجموعة السبع وحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي، وبالتالي فإن توقيت القمة مع بوتين لا يمكن أن يكون أفضل.

وقال سوليفان: "عندما يعود بايدن إلى واشنطن الأسبوع المقبل، نعتقد أننا سنكون في وضع أقوى عمليًا لإدارة التهديدات والتحديات الرئيسية التي يواجهها هذا البلد".

وأكد سوليفان أنه لا يوجد شيء يمكن أن يحل محل اجتماع مباشر بين القادة، وهذا صحيح بشكل خاص مع بوتين، الذي يتمتع "بأسلوب شخصي للغاية في صنع القرار".

ومن المقرر أن يلتقي الرئيسان الأمريكي والروسي في 16 يونيو الجاري
في جنيف، وهو الاجتماع الأول منذ تولي بايدن منصبه في يناير، ويأتي في وقت يسوده توتر كبير بين واشنطن وموسكو.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد صرح لموقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي الجمعة، أنه في ضوء الصراع الأوكراني والتوترات مع روسيا، كان يود أن ينسق بايدن معه في اجتماع شخصي قبل الاجتماع مع بوتين ولم يحدث ذلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية