تأجيل محاكمة 213 متهما بـ"تنظيم بيت المقدس" لـ30 أكتوبر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة، لجلسة 30 أكتوبر لاستكمال سماع الشهود.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد.

فى بداية الجلسة نادت المحكمة على شاهد الإثبات الأول بجلسة اليوم متولي حامد عبد، وقال بعد عقب اليمين، إنه كان يعمل شرطي سري بمركز أبوصوير، وأنه رأى العبوة الناسفة التى انفجرت خلف حرم سور الدفاع المدني بمركز أبوصوير .

وأضاف الشاهد أنه لم يعلم بوجود القنبلة إلا بعد انفجارها، وانه لم يشاهد من قام بزرعها بجوار سور الدفاع المدنى،

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق