أخبار عاجلة
زد يتقدم على الإسماعيلى 2-0 فى الشوط الأول -
نتائج مباريات اليوم الخميس 18 _ 4 _ 2024 بدورى Nile -

واشنطن: الحوثيون أضاعوا فرصة جيدة لإظهار التزامهم بالسلام

واشنطن: الحوثيون أضاعوا فرصة جيدة لإظهار التزامهم بالسلام
واشنطن: الحوثيون أضاعوا فرصة جيدة لإظهار التزامهم بالسلام
حملت الخارجية الأمريكية جماعة الحوثي اليمنية المسؤولية عن تفاقم الوضع الإنساني في البلاد من خلال مواصلة هجومها على محافظة مأرب ورفض التجاوب مع مبادرة لإعلان هدنة.

يذكر أن دوى انفجاران، في مدينة مأرب مركز محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، يعتقد أنهما ناجمان عن قصف صاروخي نفذته جماعة الحوثيين.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمدينة مأرب بحسب وكالة "سبوتنيك" بأن صاروخين باليستيين سقطا شمالي المدينة التي تضم مقر وزارة الدفاع اليمنية وثكنات للجيش.

الحكومة اليمنية

وذكر أن القصف الصاروخي يأتي عقب ساعات من وصول رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك إلى مدينة مأرب، وعقده اجتماعا مع قيادة السلطة المحلية في المحافظة.

ولم يشر المصدر إلى سقوط ضحايا جراء القصف الصاروخي.

وبين الحين والآخر تتعرض مدينة مأرب التي تتمركز فيها قيادة الجيش اليمني، إلى هجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المُسيرة، تتهم فيها الحكومة جماعة "أنصار الله" بتنفيذها والتي تسفر في الغالب عن سقوط ضحايا.

سياسة التضييق


وتواصل ميليشيا الحوثي سياسة التضييق على اليمنيين ومنعهم من أداء صلواتهم بكل يسر في المساجد، إذ لجأت إلى بث خطب لزعيم الميليشيا عبد الملك الحوثي بدلاً عن صلاة التراويح التي أعلنت منعها بزعم أنها بدعة.

شاشات تلفزيونية

وأفادت مصادر يمنية لصحيفة عكاظ السعودية  بأن الميليشيا وضعت شاشات تلفزيونية في عدد من مساجد صنعاء وأجبرت المصلين على البقاء في المساجد بعد صلاة العشاء، لسماع خطب الحوثي وقراءة كتيبات لشقيقه مؤسس الميليشيا حسين بدر الدين الحوثي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية